لجنة الطوارئ تشدد الاجراءات الرقابية للوقاية من انفلونزا الطيور

رام الله - دنيا الوطن
أوصت لجنة الطوارئ الفرعية في محافظة اريحا والاغوار
للحد من اتشار انفلونزا الطيور بضرورة تشديد اجراءات الرقابية من قبل الضابطة الجمركية والجهات ذات الاختصاص وتكثيف الرقابة على الاسواق المحلية ومربي الطيور والدواجن.

وأكدت على قرار منع استيراد وادخال المنتجات الطيور والبيض من داخل مناطق 1948 او من الدول المشخص بها المرض، وذلك في ختام اجتماع موسع عقد قاعة المؤتمرات في مقر محافظة اريحا والاغوار وسط المدينة برئاسة جهاد ابو العسل محافظ اريحا والاغوار.

و جاء ذلك بحضور المهندس اشرف بركات مدير زراعة اريحا ود.عدنان بني عودة مدير دائرة البيطرة بالمحافظة ود.بلال جماعات عن صحة المحافظة واسماعيل ابو جابر القائم باعمال مدير عام التخطيط والتطوير والضابطة الجمركية والشؤون المدنية والبيئة والجهات ذات العلاقة.

واواضح المحافظ ابو العسل ان تشكيل اللجنة ترجمة لمرسوم
الرئيس بتشكيل لجنة طواريء عليا للحد من انتشار انفلونزا الطيور وذلك لالوقاية واستباق الاحداث وطمان الحضور والمجتمع المحلي انه الاى الان لم تسجل اي حالة منوها انه سحب ما يقارب 1700 عينة من قبل الخدمات البيطرية من مختلف محافظات الوطن ولم تشخص اي اصابة

وتحدث مدير الزراعة بركات ومدير البيطرة بني عودة عن
الاجاراءات المتبعة من قبل دائريتهما كجهتي اختصاص وكذلك الضابطة الجمركية فيما تحدث الدكتور جماعات عن صحة المحافظة وعن توفر الطعومات الموسمية وخاصة للمزارعين
ومربي ثروة الدواجن من خلال التنسيق بين الجهات ذات الاختصاص.

و أكد ابو جابر بضرورة الاساتفادة من تجربة 2006 لمواجهة
انفلونزا الطيور مؤكدا ان كل الاجراءات هي وقائية واستباقية واهمية تكثيف نشرات الوعي والاعلام بهذا المجال.