اشتية يلتقي فعاليات المحافظة ويتفقد هيئة المدينة الصناعية

اشتية يلتقي فعاليات المحافظة ويتفقد هيئة المدينة الصناعية
رام الله - دنيا الوطن
التقى رئيس الوزراء د. محمد اشتية، على هامش انعقاد جلسة مجلس الوزراء في محافظة أريحا والاغوار، اليوم الاثنين في مقر المحافظة، فعاليات المحافظة بحضور محافظ اريحا والاغوار جهاد ابو العسل والوزراء.

واستعرض رئيس الوزراء الوضع السياسي العام والحراك السياسي الذي يقوده السيد الرئيس محمود عباس في ظل غياب أي مبادرة أو مشروع سياسي مبني على إنهاء الاحتلال وإقامة دولتنا المستقلة، اضافة الى الانتهاكات الإسرائيلية المتواصلة الهادفة إلى قتل امكانية اقامة الدولة الفلسطينية المستقلة.

وأكد اشتية ان الأغوار الفلسطينية مستهدفة منذ بداية الاحتلال الاسرائيلي، مشددا على ان جهد الحكومة ينصب في دعم وتعزيز صمود المواطنين في الأغوار لمواجهة المخططات الاسرائيلية ومصادرة الأراضي لصالح التوسع الاستيطاني المدعوم من الحكومة الإسرائيلية.

واطلع رئيس الوزراء من الفعاليات على أهم احتياجات المحافظة، معلنا عن المشاريع التي أقرتها الحكومة في جلستها اليوم لصالح المحافظة والتي شملت كافة القطاعات.

وعقب لقائه بالفعاليات قام رئيس الوزراء بجولة تفقدية لمدينة أريحا الصناعية الزراعية حيث اطلع على سير العمل فيها وخططها التطويرية القائمة والمستقبلية اضافة الى اهم التحديات التي تواجهها.

وأكد اشتية تقديم كافة أشكال الدعم للنهوض بالمدينة الصناعية وتطويرها ورفع قدرتها وقاعدتها الانتاجية لخلق فرص عمل جديدة وواعدة.

هذا وتفقد رئيس الوزراء يرافقه محافظ اريحا والاغوار والوزراء هيئة التدريب العسكري لقوى الأمن الفلسطيني، حيث حضر عرضا تدريبيا شاركت فيه كافة أذرع المؤسسة الامنية.

وقال اشتية: "ما رأيناه في هذا العرض اليوم يثلج الصدر ويؤكد على روح العمل المشترك في المؤسسة الامنية، التي تشكل رافعة للاستقلال ورسالة للعالم ان فلسطين تستحق وتريد وتملك من الكادر البشري والمؤسسة المدنية والعسكرية والأمنية ما جعلها في مصاف الدول".

وأضاف رئيس الوزراء: "نحرص كل الحرص على ان تبقى المؤسسة الامنية مرفوعة الراس بعقيدتها وامكانياتها وتدريبها والتزامها وانضباطها، وسنقدم كل الدعم والتأييد لتلبية كافة احتياجاتها".

إلى ذلك زار اشتية جامعة الاستقلال حيث التقى برئيس مجلس أمناء الجامعة اللواء توفيق الطيراوي ورئيس الجامعة وعدد من كادرها الإداري والتدريسي، مطلعا على اهم انجازاتها والجهود الرامية إلى تطويرها اضافة الى أهم احتياجاتها.

وأشاد بجهود مجلس أمناء الجامعة وكادرها في مواصلة تطوير المؤسسة والنهوض بها.

وترأس اجتماعا لمدراء المؤسسة الأمنية في محافظة اريحا والاغوار، بحضور المحافظ، ووزير الداخلية اللواء زياد هب الريح، حيث اطلع على الوضع الأمني في المحافظة، مشيدا بجهود المؤسسة الامنية في حفظ الأمن والأمان والحفاظ على السلم الأهلي.

واختتم جولاته بتفقد معبر الكرامة رافقه وزير الداخلية اللواء زياد هب الريح حيث كان في استقباله مدير عام الادارة العامة للمعابر والحدود نظمي مهنا وطاقم الادارة.

وتفقد اشتية أعمال الصيانة والتوسعة الجديدة التي تقوم بها الادارة العامة للمعابر والحدود للمعبر والتي ستساهم في تخفيف الاعباء على المسافرين والتسهيل عليهم.