الديمقراطية تدعو لإنهاء الانقسام وإعادة بناء النظام السياسي الفلسطيني وفاءً لدماء الشهداء

الديمقراطية تدعو لإنهاء الانقسام وإعادة بناء النظام السياسي الفلسطيني وفاءً لدماء الشهداء
رام الله - دنيا الوطن
شارك محمد الحمامي ممثل الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين في الجزائر وعضو لجنتها المركزية، باللقاء الوطني لإحياء يوم الشهيد الفلسطيني، بحضور مستشار رئيس الجمهورية نزيه بن رمضان، وسفارة دولة فلسطين والفصائل الفلسطينية، والجزائري محمد الطاهر، واللجنة الشعبية لنصرة فلسطين، وعدد كبير من وسائل الإعلام المختلفة.

و قد ألقى محمد الحمامي كلمة الجبهة، شكر خلالها الرئيس عبد
المجيد تبون لدعوته الفصائل الفلسطينية لعقد ندوة في الجزائر لرأب الصدع الفلسطيني، وتوحيد الجهود لمواجهة التحديات التي تتعرض لها القضية الفلسطينية، في ظل الانبطاح لبعض الأنظمة العربية وهرولتها للتطبيع والتحالف مع الاحتلال الاسرائيلي، على حساب دماء الشهداء وتضحيات الأسرى البواسل ومعاناة شعب فلسطين في مواجهة الاحتلال الاستيطاني الإحلالي.

ودعا الحمامي في كلمته، القوى الفلسطينية للإسراع في إنهاء حالة الانقسام، وإعادة بناء النظام السياسي الفلسطيني ومؤسسات م. ت. ف. والسلطة الفلسطينية على أسس ديمقراطية وائتلافية، وتطبيق ما اتفق عليه في الحوارات الفلسطينية، وقرارات المجلس الوطني الفلسطيني في العام 2018، ومخرجات لقاء بيروت رام الله في شهر سبتمبر 2020، وتغليب مصلحة الشعب الفلسطيني على المصالح الفئوية، والنزول عند رغبة الشعب الفلسطيني
بالعصيان الوطني في وجه الاحتلال حتى كنسه عن أرضنا الفلسطينية وإقامة دولتنا الفلسطينية وعاصمتها القدس، وعودة اللاجئين الفلسطينيين إلى ديارهم وممتلكاتهم التي هجروا منها قسراً منذ العام 1948.




التعليقات