الأكاديمي الفلسطيني أبو عمر يوضح أبرز وسائل التواصل الاجتماعي التي تصدرت العالم

رام الله - دنيا الوطن
 قال الأكاديمي الفلسطيني د. محمد أبو عمر الخبير في تكنولوجيا المعلومات، بأن أكثر من (4.5) مليار شخص في العالم استخدموا وسائل التواصل الاجتماعي خلال العام 2021 وهو ما يزيد عن نصف سكان العالم، وأن وسيلة التواصل الاجتماعي (فيس بوك) تصدرت المرتبة الأولى عالميا وعربيا من حيث عدد المستخدمين النشطين والذي وصل لمعدل (2.5) مليار مستخدم في العالم. 

جاء ذلك خلال مداخلته عبر فضائية (العربية)، والتي وضح من خلالها بأن الخمس شبكات الأولى عالميا من حيث عدد المستخدمين بناء ً على مؤشرات موقع Kepios، وStaista كانت بالترتيب كما يلي: (فيس بوك، يوتيوب، واتس اب، ماسنجر، انستغرام)، وأن الخمس شبكات الأولى عربيا بالترتيب كانت كما يلي: (فيس بوك، يوتيوب، تويتر، انستجرام، بنتيرست).

وبين د. أبو عمر، بأن مدى ملائمة وسيلة التواصل الاجتماعي وتفاعلها مع أنشطة التجارة الالكترونية يلعب دورا ًرئيسيا ً في زيادة عدد المستخدمين، موضحا ً بأن أكثر من (50%) من مستخدمي و سائل التواصل الاجتماعي كان استخدامهم مركزا ً على البحث عن المنتجات خلال العام 2021، بالإضافة الى اعتبار التسويق الالكتروني عبر وسائل التواصل الاجتماعي بأنه (تسويق مؤثر)، مبينا ً بأن أكثر من (70%) من المسوقين في التجارة الالكترونية أقروا بتحقيقهم لعائد استثمار مرتفع  من خلال استخدام وسائل التواصل الاجتماعي في أنشطة التجارة الالكترونية.

التعليقات