لهذا السبب.. علماء يجرون عمليات بحث موسعة عن حيوان (السوالا)

لهذا السبب.. علماء يجرون عمليات بحث موسعة عن حيوان (السوالا)
حيوان السوالا
يضاعف العلماء جهودهم للعثور على حيوان مهدد بـ الانقراض نادر جدًا لدرجة أنه يلقب بـ "وحيد القرن الآسيوي" أو (السوالا)، حيث لم يتمكن البشر من رؤيته إلا في مرات قليلة للغاية.

ولكن المثير للدهشة بالنسبة للثدييات، أن (السوالا) أو وحيد القرن الأسيوي، قد اكتُشف فقط في عام 1992، من فضلاتها الموجودة في محمية (فو كوانج الطبيعية) في فيتنام، وظلت بعيدة المنال منذ ذلك الحين لم يصل إليها أحد، وفقا لـ (صدى البلد).

يعيش السوالا في الغابة، حيث ينمو بالكامل هناك على ارتفاع يزيد قليلاً عن 30 بوصة ، وتفضيلها لتجنب الاتصال البشري يوحي بأنها خجولة نوعًا ما.

يشعر العلماء بقلق متزايد من أنه إذا لم يتمكنوا من تعقب أحدهم ونقله إلى منشأة خاصة للتكاثر، فإن الثدييات ستموت، وعلى الرغم من حملات الدوريات المعززة في المحميات الطبيعية في جبال أناميت، وهو نطاق يمتد لمسافة 680 ميلاً عبر فيتنام ولاوس وشمال شرق كمبوديا، فإن الصيد الجائر آخذ في الازدياد.

قال مينه نجوين ، طالب الدكتوراه بجامعة ولاية كولورادو: "يستخدم الآلاف من الناس الأفخاخ ، لذلك هناك الملايين منهم في الغابة ، مما يعني أن تجمعات الثدييات الكبيرة وبعض الطيور ليس لديها طريقة للهروب وتنهار في جميع أنحاء أناميت".

لم يسبق لأي عالم أحياء أن شاهد سوالا في البرية ، على الرغم من أنه تم رصده على الكاميرات المخبأة في الأشجار قبل تسع سنوات، وتُظهر الصور ميزاتها المميزة ، بما في ذلك قرون كبيرة تشبه غزال طومسون وعلامات وجه بيضاء حادة.

التعليقات