الجهاد الاسلامي تلتقي رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المقاومة

الجهاد الاسلامي تلتقي رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المقاومة
رام الله - دنيا الوطن
قام وفد من الجهاد الإسلامي ممثلاً بمسؤول العلاقات الفلسطينية في لبنان، أبو سامر موسى، وبحضور مسؤول العلاقات الفلسطينية في منطقة صيدا، عمار حوران، بزيارة رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المقاومة الشيخ ماهر حمود للاطمئنان على صحته بعد إجراء عملية قسطرة للقلب.

وكانت مناسبة للتداول في الأوضاع الراهنة والأوضاع الحياتية الضاغطة على أبناء الشعب الفلسطيني في المخيمات في ظل الازمة الاقتصادية التي يعاني منها لبنان نتيجة الحصار الأمريكي وتدهور سعر الصرف وغلاء المعيشة وفقدان أبسط مقومات الحياة الكريمة.

كذلك تم التداول بأخر المستجدات السياسية في المنطقة لاسيما الوضع في فلسطين وحالة الغليان وتحرك أبناء الشعب الفلسطيني في الضفة الغربية لمساندة للأسرى المضربين عن الطعام والاسيرات الماجدات  وكبار السن والأسرى المرضى وفي مقدمتهم الأسير ناصر أبو حميد الذي يعاني من تدهور حاد في صحته نتيجة الإهمال الطبي  في سجون الاحتلال.

كما كانت مناسبة نقل خلالها مسؤول العلاقات الفلسطينية في لبنان أبو سامر موسى لسماحته تحيات هشام أبو هواش عبر شقيقه الحاج عماد لكافة الشخصيات والمرجعيات والأحزاب وعموم الذين ساندوا وتضامنوا مع شقيقه الأسير هشام أبو هواش وكانوا جزءً أصيلاً في معركة الضغط على الاحتلال الى جانب المقاومة الفلسطينية وتهديدات حركة الجهاد الإسلامي بشخص أمينها العام القائد زياد نخالة وإعلان حالة الاستنفار العام لدى سرايا القدس تنفيذاً لقرار الأمين العام الذي اثمر نصراً ووضع حداً لصلف وعنجهية الاحتلال وانهاء الاعتقال الإداري للأسير أبو هواش.

كما ناقش الطرفان الأوضاع الأمنية المعقدة داخل المخيمات الفلسطينية لا سيما تداعيات ما حصل في مخيم البرج الشمالي وحمل موسى سماحته أمانة العمل الحثيث من اجل إنهاء حالة الاحتقان داخل المخيمات والجمع بين الأطراف المتخاصمة وتغليب المصلحة العامة خدمة لأمن واستقرار المخيمات.

التعليقات