عاجل

  • بلدية غزة: 50% من آبارنا تم تدميرها بالإضافة لتدمير 42 ألف متر من شبكات المياه

  • شرطة جامعة ولاية إنديانا:اعتقال 23 شخصاً نصبوا خياماً بهدف شغل مساحة من الحرم الجامعي إلى أجل غير مسمى

بالخطوات.. روتين العناية الصباحي بالبشرة

بالخطوات.. روتين العناية الصباحي بالبشرة
أهم خطوات روتين العناية بالبشرة صباحاً
تعاني لكثير من الفتيات حول العالم من صعوبة في الحصول على بشرة نقية ومتوجهة على مدار اليوم، لذا هناك أربع خطوات ضرورية عليك اتباعها في روتين العناية بالبشرة صباحاً، وهي كفيلة بأن تضمن لك بشرة صحية ونضرة ومشرقة، تمتلك قدرة عالية على مكافحة الآثار الضارة التي تتعرض لها خلال النهار، والتي تساعد في تأخير علامات التقدم في السن، لا سيما التجاعيد والخطوط الدقيقة والبقع الداكنة. فتابعينا فيما يلي، لرصد لك أهم خطوات روتين العناية بالبشرة صباحاً.

تنظيف البشرة

تنظيف البشرة صباحاً هي الخطوة الأولى والأساس في روتين العناية بالبشرة اليومية، لا سيما في الصباح، فهو يزيل الأوساخ والزيوت الزائدة والزهم الجلدية وآثار المكياج العالقة على سطح البشرة، ما يجعلها أكثر قدرة على امتصاص المكونات النشطة في منتجات العناية الصباحية بالبشرة.

توحيد لون البشرة

اجعلي تطبيق التونر الخطوة الثانية في روتين العناية بالبشرة صباحاً، فهو يساعد على موازنة مستويات الأس الهيدروجيني ومستويات الرطوبة في البشرة، ويستعيد درجة حموضة البشرة PH الطبيعية، ما يساعد في توحيد لون البشرة ومنحها مظهراً منعشاً وحيوياً.

ترطيب البشرة

أما الخطوة الثالثة المهمة جداً في روتين العناية بالبشرة صباحاً، فهي ترطيب البشرة. إذ يعمل الكريم المرطب للبشرة على ترطيب الجل في الأعماق، وترميم حاجز البشرة، ما يساعد في تجديد الخلايا وتعزيز صحة البشرة، مع الحرص على استخدام أنواع كريمات الترطيب التي ترتكز على حمض الهيالورونيك بشكل أساسي. 

حماية البشرة من الأشعة فوق البنفسجية

حماية البشرة من أشعة الشمس فوق البنفسجية، من أهم خطوات العناية بالبشرة صباحاً، خصوصاً أن الشمس هي السبب الرئيسي لشيخوخة البشرة المبكرة. لذلك، اختمي روتين العناية ببشرتك صباحاً بتطبيق الواقي الشمسي بعامل حماية 50، لتوفير الحماية القصوى للبشرة من أشعة الشمس. كما بإمكانك استخدام أحد أنواع كريمات النهار، لأنها تحتوي في معظمها على عامل حماية من الشمس. 

المصدر: سيدتي

التعليقات