سلطة جودة البيئة تختتم برنامج تدريبي لضباط الأمن حول الأمن البيئي

سلطة جودة البيئة تختتم برنامج تدريبي لضباط الأمن حول الأمن البيئي
رام الله - دنيا الوطن
اختتمت سلطة جودة البيئة وهيئة التوجيه السياسي والوطني، برنامج تدريبي لضباط من مختلف الأجهزة الأمنية حول الأمن البيئي استمر لمدة ثلاثة أيام في مقر الأمن الوقائي في نابلس بحضور كادر من سلطة جودة البيئة.

وتخلل البرنامج التدريبي الذي شارك فيه 25 ضابطا على عددا من المحاضرات حول بعض القضايا البيئية المختلفة وحول عمل سلطة جودة البيئة ودورها في تعزيز الأمن البيئي بالتعاون مع الأجهزة الأمنية.

وتضمن اليوم الأول من التدريب مفاهيم أساسية حول البيئة والوضع البيئي قدمتها مرشدة التوعية البيئية في سلطة جودة البيئة أ. هناء قديح، وبينما قدمت أ. دعاء عبد الله عن التلوث البيئي، وم. طالب حميد مدير دائرة الرقابة والتفتيش عن دور الرقابة والتفتيش البيئي في سلطة جودة البيئة.

وشمل اليوم الثاني جولة ميدانية للشركة الوطنية لصناعة الألمنيوم والبروفيلات _ نابكو في نابلس ومحطة معالجة مياه الصرف الصحي غرب المدينة بهدف الاطلاع على آليات العمل فيها وسبل الحفاظ على البيئة بحضور مدير مكتب سلطة جودة البيئة م.
أمجد الخراز وكادر المكتب بالإضافة إلى محاضرة حول تهريب النفايات الخطرة قدمتها المفتشة البيئية في مكتب سلطة جودة البيئة في محافظة رام الله والبيرة أ. وصال رسلان ومحاضرة أخرى قدمتها أ. مي رحال مرشدة التوعية البيئية عن التنمية المستدامة والاستدامة البيئية.

وتضمن اليوم الثالث محاضرة قدمها المستشار القانوني لسلطة جودة البيئة أ. مراد المدني، حول مفهوم الأمن البيئي وأركانه والانتهاكات الإسرائيلية في الإطار القانوني والقوانين والتشريعات البيئية ذات العلاقة.

واختتم البرنامج بتوزيع الشهادات على المتدربين بحضور العميد مهند ابو علي مدير مديرية الأمن الوقائي في محافظة نابلس ونائبه العميد ياسر بلبل ومدير هيئة التوجيه السياسي والوطني في نابلس العميد محمود عبد الرحمن والمستشار القانوني لسلطة جودة البيئة أ. مراد المدني.

وأوصى المتدربون سلطة جودة البيئة بضرورة تكثيف مثل هذه البرامج التي تساهم في تعزيز ودمج المفهوم البيئي في القطاع الأمني.