لإطلالة أنيقة.. إليكِ أجمل الإطلالات باللون الأزرق

لإطلالة أنيقة.. إليكِ أجمل الإطلالات باللون الأزرق
يعتبر اللون الأزرق لون مفعم بالحياة، يبثّ الإشراق في إطلالتك، خصوصاً في الأيام الرمادية، قمنا بجولة ثاقبة على عالم الموضة، ورصدنا مجموعة من الأزياء ذات اللون الأزرق بمختلف تدرّجاته. فتابعي معنا أبرز هذه الإتجاهات العالمية.


من أبرز تدرّجات الأزرق، الفاتح والزاهي، الذي يذكرنا بلون السماء عندما تكون صافية، هذا اللون برز بشكل قويّ على المنصات في موسم خريف وشتاء 2021 – 2022 عاكساً أسلوباً هادئاً على الإطلالة بشكل لا مثيل له، وفق(سيدتي).

وبرزت هذه الصيحة لدى أندرو جي أن Andrew GN من خلال الفساتين الكلاسيكية الطويلة، ولدى بالمان Balmain، وديسكويرد2 Dsquared 2، وفي معاطف وفساتين إليزابيتا فرانكي Elisabetta Franchi، وفي فساتين إيرديم Erdem، ويصنّف هذا اللون من بين تدرّجات الباستيل الهادئة، ويعكس أسلوباً هادئاً ورصيناً على الإطلالة.

 

Ibiza Blue                                                            


من تدرّجات الأزرق الملفتة التي استوقفتنا هذا الموسم أيضاً، النيلي أو الأزرق القوي. هذا اللون كان رائجاً لسنوات طويلة، وكان يتم مزجه مع الأسود بشكل كبير، وتذكّرنا هذه التدرّجات بألوان البحر الأبيض المتوسّط، فتستحضر أجواء جزيرتي ميكونوس اليونانية وإيبيزا الإسبانية. 

برز هذا اللون بشكل لافت لدى عدد كبير من الدور العالمية، فرصدناه بالدرجة الأولى في فساتين بربري Burberry، وفي سترات جيليه بودابست سيليكت Budapest Select التي تأتي بحجم مضخّم وتليق بأجواء الشتاء وأوقات الثلج. 

Fall Lake              



يمكن أن نطلق على هذا اللون عبارة Petroleum Blue أي الأزرق المستوحى من ألوان البترول، وهذا اللون هو شتويّ بامتياز، ويعكس دفئاً على الإطلالة، وبرز لدى دور عديدة عالمية، فرصدناه في تنانير كارولينا هيريرا Carolina Herrera الضيقة عند الخصر والواسعة عند الأسفل، والتي تم تنسيقها مع قميص باللون الأبيض، زاد من جمالية الأزرق، كما شاهدناه في معاطف ألبيرتا فيريتي Alberta Ferretti، وأزياء وإكسسوارات بوس Boss. 

ابتعدي عن هذا اللون في حال كنت صاحبة بشرة سمراء، وتبنّيها اذا كنت صاحبة بشرة بيضاء وحنطية، علماً أنه يعكس نوعاً من الرقيّ والهدوء على الإطلالة، كونه بعيد عن التدرجات الصاخبة، وله تأثيره الخاص على الشخصية.

التعليقات