سلام عبدالصمد يشارك في طاولة مستديرة من أجل لبنان في مجلس الشيوخ الفرنسي

سلام عبدالصمد يشارك في طاولة مستديرة من أجل لبنان في مجلس الشيوخ الفرنسي
رام الله - دنيا الوطن
أقامت الجالية اللبنانية في فرنسا طاولة مستديرة تحت شعار لأجلك يا لبنان في مجلس الشيوخ الفرنسي بحضور أعضاء من مجلس الشيوخ وفعاليات إجتماعية وإقتصادية وسياسية من أبناء الجالية اللبنانية .

شارك في المؤتمر المحامي سلام عبد الصمد الذي أشار في مداخلة عن أهمية العلاقات التاريخية الفرنسية ووقوف الفرنسيين دائماً الى جانب الشعب اللبناني، وقدم عبد الصمد مشروع اصلاحي لإنقاذ لبنان ووقف الإنهيار ومكافحة الفساد، ودعا الأوربيين والعرب أن يقفوا الى جانب هذا البلد الذي يعاني أصعب مرحلة في تاريخه.

وأضاف عبد الصمد فليبادر اللبنانيون في أي موقع كانوا إلى أي فريق انتموا و خاصة الشباب " جيل الغد " كي يأخذوا موقعهم الطليعي فالفرصة سانحة لا تفوتوها نحو بناء دولة المؤسسات القائمة على العدالة الإجتماعية، والعدل الإقتصادى الحقوقي، العدل السياسي الحقوقي الحرية السياسية والعدالة السياسية التي هي أساس المفهوم الديموقراطي .

وأشار الى أن النظام الانتخابي في لبنان حتى اليوم موجود لتأمين استمرارية تناقض أصول الديموقراطية وتلهي المواطنين بلعبة سياسية ذات صبغة ديموقراطية.

و اختتم قائلًا: "إذا كان المجتمع اللبناني قد تعرض للتفكك ، في السنوات الماضية، لأسباب ومبررات قد نتباين حولها وقد نتفق، حريّ بنا اليوم مقيمين ومغتربين أن نتضافر جميعاً بحركة إصلاحية تعيد للبنان موقعه الرائد بإحياء الروح الوطنية في شتى مناحي الحياة السياسية منها والاجتماعية والثقافية والاقتصادية وسواها أننا اليوم في معركة كبرى من أجل لبنان ومستقبل الإنسان، وبما ذلك ترسيخِ دور لبنان الحضاري والثقافي والإنساني".