الجالية الفلسطينية في الصين تصدر العدد الخامس عشر من مجلة السفير

الجالية الفلسطينية في الصين تصدر العدد الخامس عشر من مجلة السفير
رام الله - دنيا الوطن
أصدرت الجالية الفلسطينية في الصين العدد الخامس عشر من مجلة السفير، وتم تخصيص غلاف العدد للأسير الفلسطيني هشام أبو هواش الذي يصارع الموت في ظل اضرابه المستمر عن الطعام منذ أكثر من 140 يوماً احتجاجاً على اعتقاله الإداري في السجون الإسرائيلية.

وتحت عنوان "هشام أبو هواش ومعركة الأمعاء الخاوية"، سلطت هيئة التحرير الضوء على قضية الأسير الفلسطيني باعتبارها امتداداً لمعاناة الأسرى داخل سجون الاحتلال، كما رصدت ردود الأفعال الفلسطينية والتهديدات التي أطلقتها بعض فصائل المقاومة.

أما في الشأن الصيني، فكتب رئيس التحرير علي أبو مريحيل، مقالاً بعنوان "الصين وحصاد عام 2021"، استعرض فيه أبرز المحطات التي شهدتها الجمهورية الشعبية خلال العام المنصرم والتي يأتي في مقدمتها تعزيز مكانة رئيس البلاد شي جين بينغ بموجب تعديلات دستورية، وعزل تايوان دبلوماسياً، وتشديد قبضة بكين الأمنية على جزيرة هونغ كونغ هذا وضم العدد مجموعة أخرى منوعة من التقارير الإنسانية والاجتماعية والثقافية.

و يشار إلى أن مجلة السفير مطبوعة مجانية تصدر بصورة شهرية عن الجالية الفلسطينية في جمهورية الصين الشعبية، يشارك في تحريرها نخبة من الأكاديميين والكتاب والإعلاميين العرب المقيمين في الصين.

التعليقات