الوادية: الوحدة الوطنية هي السبيل الوحيد لتحقيق الحلم الفلسطيني

الوادية: الوحدة الوطنية هي السبيل الوحيد لتحقيق الحلم الفلسطيني
رام الله - دنيا الوطن
أكد تجمع الشخصيات الفلسطينية المستقلة في فلسطين والشتات برئاسة الدكتور ياسر الوادية عضو لجنة تفعيل منظمة التحرير، ورئيس التجمع على ضرورة البدء في إجراء الانتخابات الفلسطينية الشاملة، الرئاسية والتشريعية والمجلس الوطني والمحلية، وألا تقتصر على جانب واحد منها، مؤكدًا على أن الانتخابات الشاملة حق لشعبنا طالما انتظره.

وأضاف التجمع في تصريح صحفي"إن الانتخابات الشاملة المدخل الحقيقي لإنهاء وطي صفحة الانقسام البغيض الذي استشرى في مجتمعنا ويكاد يقضي على أحلامنا في الحرية الاستقلال".

وشدد التجمع في تصريحه على أهمية ترتيب البيت الفلسطيني من خلال الانتخابات الشاملة، وصولًا إلى حكومة وحدة وطنية فلسطينية، ومجلس وطني ومنظمة تحرير تجمع الكل الفلسطيني وتكون المظلة التي تحتضن كافة شرائح شعبنا وقواه الوطنية والإسلامية.

وفي هذا الصدد قال الدكتور ياسر الوادية رئس التجمع: "إن الانتخابات ضرورة ملحة وحق وليس منة من أحد على شعبنا، لذلك لا بد من العمل الجاد من أجل إجرائها، في كافة محافظات الوطن وخارجه أينما أمكن، والتوافق في الأماكن التي تحول دون إجراء الانتخابات فيها".

و أضاف" إن ما يجمعنا هو أكبر مما يفرقنا، وأن هناك قواسم مشتركة كبيرة وكثيرة بين قوانا الوطنية والإسلامية وشرائح شعبنا، لذلك فإن الوحدة والحديث للوادية هي السبيل الوحيد لتحقيق الحلم الفلسطيني، ورأى أن هذه الوحدة لن تتأتى إلا من خلال العمل الجاد والصادق والأمين لتحقيق هذا الهدف ومن بينها التوافق على الانتخابات الشاملة".

ورأى الوادية أن شعبنا في أمس الحاجة إلى الانتخابات لإفراز قيادة وطنية قادرة على حمل الأمانة والمضي قدمًا يدًا بيد نحو تحقيق أمانينا بالحرية والاستقلال وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

وأكد على ضرورة إنهاء هذا الملف (الانتخابات) وتوحيد الصف الفلسطيني حتى نتفرغ للقضية الأهم وهي مقاومة الاحتلال ومواجه ما يخططه وما يحيكه لنا من مؤامرات.

التعليقات