تشطيب وتجهيز الطابق الثاني لمركز الطوارئ والولادة الآمنة- الظاهرية

تشطيب وتجهيز الطابق الثاني لمركز الطوارئ والولادة الآمنة- الظاهرية
رام الله - دنيا الوطن
وقع رئيس المجلس الاقتصادي الفلسطيني للتنمية والإعمار "بكدار" محمد أبو عوض ورئيس بلدية الظاهرية راتب الصبار اتفاقية تشطيب وتجهيز الطابق الثاني لمركز الطوارئ والولادة الآمنة- الظاهرية/ الخليل في مقر المجلس، بحضور الوكلاء المساعدين والمهندسين من بكدار وأعضاء المجلس البلدي في الظاهرية.

و تنص الاتفاقية على قيام "بكدار" بالإشراف على تشطيب وتجهيز وتأثيث الطابق الثاني لمركز الطوارئ والولادة الآمنة في مدينة الظاهرية/الخليل.

و يقع المشروع ضمن مركز قائم في مدينة الظاهرية، ويخدم المركز ما يزيد عن 65 ألف نسمة (مدينة الظاهرية وما حولها)، ويقوم على مساحة 300 متر مربع، وهي المساحة المراد تشطيبها.

ويضم المشروع غرفة للعمليات الخاصة بالولادة، مما يوفر إمكانية الولادة الآمنة دون الإضطرار للانتقال مسافة 30 كم من مدينة الظاهرية الى مدينة الخليل.

المشروع ممول من منحة المصرف العربي للتنمية الاقتصادية في افريقيا، ومن خلال البنك الاسلامي للتنمية بميزانية إجمالية بنحو 404 الاف دولار.

و تم توقيع الاتفاقية مع المقاول الذي تم ترسية العطاء عليه وسيتم تنفيذ المشروع خلال 9 شهور، تبدأ من تاريخ إعطاء أمر المباشرة بالعمل للمقاول.

ويأتي هذا المشروع ضمن اتفاقية لدعم قطاع الصحة الفلسطيني بقيمة 6.58 مليون دولار، وتشمل تشطيب تطوير وتحديث أجهزة وحدة معالجة المياه في أقسام غسيل الكلى في المستشفيات الحكومية، وشراء حاضنات أطفال لهذه المستشفيات في الضفة الغربية، وتوريد جهاز أشعة متطور لمركز قباطية الطبي، وبناء وتوسعة وترميم وتجهيز أقسام ومرافق في مستشفى بيت جالا الحكومي، وتجهيزات لمستشفى هوغو شافيز في ترمسعيا، وتشطيب وتجهيز وتأثيث مستشفى درويش نزال الحكومي.

و تجدر الإشارة إلى أن المجلس الاقتصادي الفلسطيني "بكدار" قام بالإشراف على تنفيذ عدد من المشاريع الصحية شملت إنشاء مستشفيات وعيادات صحية، بالإضافة لتوريد معدات وأجهزة طبية استفادت منها وزارة الصحة الفلسطينية.