بعد التهامه 25 خروف.. القبض على نمر نادر في جبال كردستان

بعد التهامه 25 خروف.. القبض على نمر نادر في جبال كردستان
تمكنت سلطات محافظة دهوك في كردستان العراق من القبض على نمر من نوع نادر، وذلك بعدما أقدم على إلتهام ما يقارب الـ 25 خروف.

ويشار إلى أن النمر وقع في فخ بإحدى القرى الجبلية، وتم إرساله إلى حديقة حيوانات في مدينة دهوك حيث بترت إحدى قوائمه، وفقا لـ (سبوتنيك بالعربي).


 


وقال جمال سعدو رئيس شرطة حماية البيئة في دهوك: إن "شرطة حماية البيئة في قوات البشمركة الكردية أبلغت  بالعثور على النمر، بعدما وقع في فخ بقرية زيرزة في المحافظة نصبه السكان بعدما التهم 25 من خرافهم، وتوجهت إثر ذلك مع طبيب بيطري إلى المكان".

وأشار إلى أنه في المحاولة الأولى "فرّ بعيداً وهاجم اثنين من سكان القرية ما أدى إلى إصابتهما"، وعادت قوات حماية البيئة إلى المكان نفسه للبحث عنه.

وأضاف: "بحثنا عنه وكان الطبيب البيطري سليمان تامر يرافقنا، ولحسن الحظ وجدناه وكان مصاباً برجله التي تعرضت لكسر أعطيناه جرعتين إلى ثلاث جرعات تخدير حتى تمكنا من الإمساك به وإحضاره إلى حديقة الحيوانات في مدينة دهوك".

وأوضح الطبيب البيطري قائلا: "النمر وقع في مصيدة أحد رعاة الغنم في زريزة للأسف، المصيدة كانت موجودة في الرجل، اليوم قمنا بالاجراء اللازم وهو عملية بتر واستئصال للفخذ الأيمن وسيبقى تحت مراقبتنا لفترة طويلة".

ويشرح الطبيب تامر: "لأول مرة تتم مشاهدته بشكل حي، رأوا مثله في أربيل والسليمانية بصور حرارية، وفي دهوك قبل سنوات لكنه كان مقتولاً".

التعليقات