مباشر | تغطية صحفية: تطورات الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة #عاجل #دنيا_الوطن

شاهد: وزارة الثقافة تفتتح العام الجديد باختتام دورة حياكة الصوف في قلقيلية

شاهد: وزارة الثقافة تفتتح العام الجديد باختتام دورة حياكة الصوف في قلقيلية
رام الله - دنيا الوطن
افتتحت وزارة الثقافة الفلسطينية – مديرية ثقافة قلقيلية العام الجديد باختتام الدورة التدريبية في مجال حياكة الصوف، في اطار الحراك الوطني وحماية وتعزيز ونشر التراث، والتي تم التنسيق والتنفيذ لها بالتعاون مع جمعية النجدة الاجتماعية لتنمية المرأة الفلسطينية في الشهر الماض.

جاء ذلك بحضور أنور ريان مدير مديرية الثقافة وليلى خالد رئيسة الجمعية ومروان حجاوي رئيس قسم الفنون والتراث ونادية نزال مدربة الدورة وخريجات الدورة التدريبية .

وفي بداية اللقاء رحب ريان بالحضور من خريجات الدورة والضيوف ، مثمنا انجازهن في تعزيز مهارتهن في هذه الدورة ، والذي بدا واضحاً في المعرض المصغر لمنتجات الدورة ، مؤكداً على أن الوزارة تولي أهمية بالغة في تعزيز دور المرأة في المجتمع من خلال تمكينها ، وهي الرادف والمعين الأساسي للرجل في تحمل أعباء القضية الوطنية وفي معترك الحياة اليومية ، من خلال البرامج المتنوعة.

كما وتعزيز دورها الريادي في الحفاظ على التراث الوطني والشعبي من الاندثار والسرقة والتزوير ، كما أثنى على التزامهن وانضباطهن طيلة فترة الدورة والتي استمرت لما يقارب عشرة أيام .

بدورها شكرت ليلى خالد وزارة الثقافة – مديرية قلقيلية على هذا الدعم والمميز لبرامج المرأة المتنوعة، آملة بدورات أخرى في الأيام القادمة ، وبالذات أن النساء المشاركات قد طالبن بدورات أخرى كالتطريز والخرز والخط العربي .

وفي الختام تم تكريم جمعية النجدة الاجتماعية لتنمية المرأة ممثلة بالأخت ليلى خالد على احتضانها هذه الدورة، كما تم تكريم الخريجات بشهادات مشاركة من وزارة الثقافة .