شاهد: أسد يصدم الجميع بعد إلتهامه شبله الصغير في حديقة حيوان

شاهد: أسد يصدم الجميع بعد إلتهامه شبله الصغير في حديقة حيوان
أقدم أسد في حديقة حيوان مكسيكية على إلتهام شبله حديث الولادة، وحصلت الحادثة أمام رواد الحديقة الذين ذهلوا من المشهد، فيما فتحت السلطات تحقيقا في الحادث الذي اعتبرته إهمالًا من جانب مسؤولي الحديقة. 

ويعد افتراس الحيوانات لصغارها أمرًا شائعًا لكن المشكلة الرئيسية هنا تكمن في الإهمال، وتقدمت الناشطة (إريكا أورتيغوزا فاسكيز) بشكوى ضد مسؤولي حديقة (توزوفاري) بولاية هيدالغو المكسيكية لعدم إبعادهم الأنثى عن الذكر بعد ولادة شبلها.


 


وأوضحت (فاسكيز) لوسائل إعلام محلية أنه من المعروف ضرورة فصل أنثى الأسد عن الذكر بعد الولادة لفترة من الوقت، مشيرة إلى أن حديقة الحيوان التي اهتمت بمكاسبها المادية فقط وتخطت هذه القاعدة، هي السبب في وقوع الحدث المحزن.

وفي واقع الأمر، فإن حادثة المكسيك تتماشى مع التدفق الطبيعي للحياة في عالم الحيوان، لأن الصغير الذي يولد يشكل خطرًا على أبيه في المستقبل، وهذا ربما يجعل الحيوانات تأكل صغارها.

ومع ذلك، فإن خطأ سلطات الحديقة في الحادث الذي وقع في المكسيك كبير للغاية بحسب ناشطين، فلو لم تقم إدارة حديقة بعرض الشبل حديث الولادة بهدف جذب المزيد من الزوار إليها لما كان لهذا الموقف أن يحدث.

وجرى استجواب مسؤولي الحديقة بالفعل وما زالت التحقيقات مستمرة بحسب مواقع محلية.

التعليقات