تربية قلقيلية تنظم ملتقى الرياضيات الثالث

تربية قلقيلية تنظم ملتقى الرياضيات الثالث
رام الله - دنيا الوطن
نظمت مديرية التربية والتعليم ملتقى الرياضيات الثالث، وذلك بمشاركة معلمة فلسطين الأولى "نبأ أبو زيتون"، وضمن مبادرة تربوية تنفذها المشرفة التربوية ربى داود تحت عنوان فنون وإبداعات تعلم الرياضيات- نحو تعلم رياضي نشط وممتع، وذلك في مدرسة بنات الخنساء الأساسية وبمشاركة بنات القدس الأساسية/ ذكور التركية الأساسية/ ذكور حبلة الأساسية.

 وشارك في الفعالية كل من جمال أيوب مدير الدائرة الفنية ومنى عفانة مدير الدائرة الإدارية، وم. ماهر أبو صدغ رئيس قسم التقنيات التربوية، وسريا أبو لبدة مديرة مدرسة بنات الخنساء الأساسية وإبراهيم عرار مدير مدرسة ذكور حبلة الأساسية، ومعلمي ومعلمات الرياضيات للمرحلة الأساسية في المدارس الشريكة والطلبة، وممثلي مجلس أولياء الأمور.

وخلال استعراضه فقرات الملتقى، ثمن عواد الجهد الكبير في التنظيم والاعداد والتنفيذ، والمستوى المعرفي والمهاري المتميز للطلبة، مشيرا الى ان خلف هذا المستوى المتميز جهد كبير من ابداعات المعلمين والمعلمات، مشددا على أهمية استراتيجيات التعلم النشط في الانتقال في التعليم من التلقين للتفاعل الإيجابي، وتطبيق مفهوم الطالب محور العملية التعليمية التعلمية من خلال أنشطة بقودها الطلبة.

وشكر عواد معلمة فلسطين الأولى نبأ أبو زيتون على مشاركتها فعاليات الملتقى، وتقديم تجربتها التربوية، كما قدم عواد شكره للمدارس المشاركة وللمشرفة على المبادرة ربى داود على الجهد الكبير في تنفيذ فعاليات المبادرة والملتقى، وخلق سياقات حياتية تفاعلية في تدريس الرياضيات.

من جانبه اشارت داود الى ان تنفيذ ملتقى الرياضيات، يتم للسنة الثالثة على التوالي، وبمشاركة عشرات المعلمين والطلبة من المديرية، إضافة الى مشاركات عن بعد للمشرفين التربويين من كافة مديريات الوطن، موضحة انه تم هذا العام استضافة معلمة فلسطين الأولى للاطلاع على تجربتها، وتبادل الخبرات، مشيرة الى انه تم تنفيذ جملة فعاليات تربوية خلال الملتقى منها: توظيف الدراما في تعلم الرياضيات، مسرحية الرياضيات، توظيف الغناء والموسيقا في تعلم الرياضيات، التعلم باللعب، تفعيل ألعاب الكترونية تفاعلية، تكاملية الرياضيات مع المباحث الأخرى، الربط بسياقات حياتية، السرد القصصي، إجراء مسابقات، والمعرض العلمي.