(تويوتا) تطرح النسخة الأخيرة من سيارة أفالون

(تويوتا) تطرح النسخة الأخيرة من سيارة أفالون
سيارة (Nightshade Edition)
كشفت (تويوتا) عن طرح نسخة خاصة جديدة من طراز (أفالون) لعام 2022، ستكون النسخة الأخيرة التي تطرح من الطراز بالسوق الأمريكية.

ويشار إلى أن هذه النسخة الجديدة تطرحها تويوتا باسم (Nightshade Edition)، ومن بعدها، ستتوقف تويوتا عن طرح أي نسخ أخرى من طراز (أفالون) السيدان في السوق الأمريكية ما بعد عام 2022 المقبل.


 


والنسخة الخاصة (Nightshade Edition)، تطرح باللون الأسود، لتكون بذلك الفئات المتوافرة من طراز أفالون بالأسواق عددها ست فئات.

وفيما يلي الأسعار الرسمية التي تطرح بها كافة فئات طراز أفالون لعام 2022، وتشمل الفئة الافتتاحية (XLE) التي تتوفر بسعر37,400 ألف دولار.

ثم فئة (XLE Hybrid) التي تتوافر بسعر (38,375 ألف دولار، ثم فئة (Limited) التي تتوافر بسعر 43,700 ألف دولار، ثم فئة (Limited Hybrid) بسعر 44,675 ألف دولار، ثم فئة (Nightshade Edition) الجديدة كليا بسعر 41,724 ألف دولار.

وأعلى فئة تتوافر بالأسواق من طراز أفالون هي فئة (Touring) بسعر 44,100 ألف دولار.

ومنذ أزمة جائحة (كورونا)، وكافة ماركات السيارات تسعى للبحث عن مصادر تمويل تعوض بها ما تكبدته من خسارة أرباح فادحة.

من هذه المصادر التي أصبحت جلية بتعميمها على غالبية الماركات، أن عدد من شركات السيارات بدأت في فرض رسوم مادية كمقابل لما تقدمه من تقنيات متطورة ضمن كماليات السيارة.

انضمت لهذه الماركات، ماركة تويوتا التي أعلنت رسميا عن فرضها لخاصية تشغيل محرك السيارة عن بعد بمقابل مادي، في صورة اشتراك شهري.

وستعمم تويوتا هذه الرسوم على مستخدمي هذه التقنية بسياراتها بداية من موديلات عام 2018 وما هو أحدث من ذلك.

وقبل ماركة تويوتا، سبق لماركات أخرى تقديم أنظمة تقنية بمقابل مادي منها بي إم دبليو التي سبق وأعلنت عن توفير نظام التشغيل أبل كار بلاي باشتراك سنوي أو شهري، وخاصية الملاحة المتطورة التي توفرها الآن أودي بسياراتها باشتراك أيضا.

التعليقات