إصابات بالاختناق خلال مواجهات مع الاحتلال في برقة

رام الله - دنيا الوطن
أصيب، عشرات المواطنين بالاختناق بالغاز السام، امس الاثنين، خلال مواجهات مع الاحتلال الإسرائيلي على مدخل برقة شمال غرب نابلس.

وأوضحت مصادر محلية أن مواجهات اندلعت بين قوات الاحتلال والشبان الذين أعادوا فتح مدخل برقة الرئيسي والمداخل الفرعية الأخرى، بعد إغلاقها من قبل الاحتلال ظهر الامس.

وأضافت أن المواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال اندلعت بين قريتي برقة وبيت أمرين، وأصيب عدد من المواطنين بالاختناق بالغاز السام.

وكانت قد أغلقت قوات الاحتلال الإسرائيلي كافة الطرق الرئيسية إلى قرية برقة، والطرق الفرعية بينها وبين سبسطية وبيت امرين.

وأغلقت جرافة عسكرية ترافقها عدد من دوريات الاحتلال مدخل منطقة المسعودية التاريخية بالسواتر الترابية والتي تضم معالم لسكة الحجاز إبان العهد العثماني، والتي تقع بمحاذاة طريق جنين نابلس.

وعثر مواطنون على لافتات نشرها مستوطنون تؤكد مطامعهم بالاستيلاء على أراضي برقة.

وتصاعدت هجمات المستوطنين بحماية مباشرة من قوات الاحتلال الإسرائيلي في الآونة الأخيرة، في ظل صمود واستبسال منقطع النظير للمواطنين والمجموعات الشبابية التي تستنفر على مدار الساعة لمواجهة إرهاب الاحتلال ومستوطنيه بأنحاء الضفة.

ونجح ثوار بلدة برقة وسبسطية بالتعاون مع شبان بلدات فلسطينية مجاورة خلال الأيام الماضية في إفشال محاولات المستوطنين لاقتحام البلدتين، بحماية عسكرية مشددة من قوات الاحتلال.

وتصدى المواطنون ببسالة لقوات الاحتلال التي سعت لتأمين اقتحام المستوطنين للبلدتين، حيث دارت مواجهات عنيفة تخللها رشق حجارة وزجاجات حارقة وتفجيرات صوتية.