بلدية قلقيلية تتعامل مع 617 حالة (طارئة) خلال المنخفض الجوي الاخير

بلدية قلقيلية تتعامل مع 617 حالة (طارئة) خلال المنخفض الجوي الاخير
رام الله - دنيا الوطن
شهدت مدينة قلقيلية هطولا غزيرا للأمطار خلال المنخفض الجوي الأخير بمجموع مطري بلغ 181 ملم حيث كانت البلدية مستعدة بكامل آلياتها وكوادرها على مدار الساعة وعلى جهوزية تامة للتعامل مع جميع الشكاوي الواردة وفق خطة معدة مسبقا للظروف الجوية والطارئة.

واوضح الدكتور هاشم المصري رئيس البلدية ان البلدية تعاملت خلال المنخفض الجوي الاخير مع العديد من الحالات الطارئة وجميع النداءات الواردة وتم حلها بأقصر وقت ممكن على النحو الوارد.

و قامت شعبة الصرف الصحي بالتعامل مع (305) حالات وهي تنظيف وتسليك خطوط صرف صحي و خطوط تصريف مياه الامطار في كافة انحاء المدينة بسبب المياه المتدفقة إليها ساعات سقوط الأمطار والمخلفات والقاذورات التي دخلت إليها.

أما قسم الكهرباء تم التعامل مع (235) حالة منها على عدادات الكهرباء بسبب غزارة الأمطار و حالات ناتجة من سوء الأحوال الجوية من رياح وأمطار نتج عنها سقوط عوائق كالشوادر والشجر على الشبكة واعطال على كوابل المشتركين حيث تم التعامل مع الحالات حلها بسرعة قياسية لضمان ديمومة التيار الكهربائي حيث ان الاعطال سابقة الذكر لم تؤثر على ديمومة خدمة الكهرباء على المدينة.

وعلى صعيد قسم الاشغال بالتعاون مع قسم الحركة تم التعامل مع (70) حالة منها تنظيف عبارات على امتداد جدار افصل العنصري و فتح وتسليك قنوات تصريف مياه الامطار في كافة انحاء المدينة وقرب الجدار وعمل فتحات لتسريب مياه امطار الشوارع بالإضافة الى فرد رمل بسكورس لعدد من شوارع المدينة لارتفاع منسوب المياه ومنع تدفقها بالإضافة إلى تقديم المساعدة للمركبات الخاصة العالقة والتي انزلقت خلال المنخفض الجوي وبذلك تكون البلدية حاضرة في كل الظروف ولجميع المواطنين.

اما على صعيد قسم الزراعة تم التعامل مع 7 حالات منها ازالة افرع اشجار سقطت نتيجة المنخفض والرياح الشديدة شكلت خطرا على شبكات الكهرباء والمواطنين وشوارع المدينة.

وشكر د. المصري طواقم بلدية قلقيلية الفنية على جهودها الكبيرة في العمل على مدار الساعة حيث لم تسجل أية حوادث أو إصابات خلال المنخفض كما وشكر رئيس البلدية تحمل المواطنين وصبرهم على المناطق التي يتم تنفيذ مشاريع بنية تحتية وتعبيد بها ، واعدا بالإسراع قدر الإمكان لإنجازها حيث تم اليوم تعبيد شارع النفق من قبل وزارة الأشغال.

وأهاب د. المصري بالمواطنين التعاون وعدم رمي مخلفات البناء والاتربة والمخلفات الزراعية في قنوات الصرف الصحي و تصريف مياه الامطار للحفاظ عليها ومنعا من انسدادها داعيا المواطنين بالتواصل الدائم مع البلدية من خلال الاتصال المباشر او من خلال وسائل التواصل الاجتماعي ومواقع البلدية الرسمية للإبلاغ عن أية اضرار او طلب للمساعدة في أي وقت متمنيا السلامة العامة للجميع.