كيف يؤثر امتلاكك لحيوان أليف على حياتك الزوجية؟

كيف يؤثر امتلاكك لحيوان أليف على حياتك الزوجية؟
صورة تعبيرية
يوجد العديد من الناس الذين يقلقون من اقتنائهم لحيوان أليف، ويجهلون ما يمكن أن يعنيه هذا الأمر لأسرتهم، حيث تشير الدراسات العلمية إلى أن تأثير امتلاك حيوانات أليفة في الحياة العاطفية للزوجين إيجابي. 

ووفقاً للدراسات الحديثة، ترسم الحيوانات الأليفة الابتسامة على وجوه الجميع، بغض النظر عن مدى حزن المرء، حيث تعمل الحيوانات الأليفة أيضاً على علاج الأشخاص نفسياً، وتجعلهم يشعرون بالصحة والسعادة، كما تعود تربية حيوان أليف على الزوجين بالفوائد التالية:

أولًا/ تذكر الطفولة

يذكرك وجود حيوان أليف في المنزل بطفولتك، واللحظات الطريفة، والأوقات المذهلة التي قضيتها مع حيوانك الأليف في طفولتك، وهذه الحالة المزاجية ستجعلك أنت وشريكك أكثر سعادة.

ثانيًا/ العمل الجماعي

تتطلب رعاية الحيوان الأليف عملاً جماعياً وتنسيقاً من الشريكين، في ما يتعلق بإخراج الحيوانات الأليفة في نزهة، أو تنظيف الفضلات، أو إطعامها، الأمر الذي يعزز قدرة الشريكين على التواصل.

ثالثًا/ الرحمة

تعلمك الحيوانات الأليفة، خاصةً الكلاب، التعامل مع التوتر والقلق، حيث تبادلك هذه الحيوانات الأليفة الحب دون شروط طوال حياتها.

رابعًا/ التعامل مع التوتر

سيساعد وجود حيوان أليف في الجوار على التعامل مع التوتر بطريقة أسهل، فاللعب والتعامل مع الحيوان الأليف عند الشعور بالتوتر مفيدان جداً للقلب والعقل، وغالباً يكون للحيوانات تأثير مهدئ في مالكها.

خامسًا/ المسؤولية

تربية حيوان أليف مسؤولية، فهي تعطي الزوجين نظرة ثاقبة على ما يمكن أن تكون عليه حياتهما عند الإنجاب وتكوين عائلة، حيث يتطلب هذا الحيوان رعاية وتعاوناً وتعاملاً مسؤولاً.

التعليقات