أخطاء شائعة في تصميم المطبخ يجب تجنبها

أخطاء شائعة في تصميم المطبخ يجب تجنبها
تصاميم مطابخ عصرية
يعتبر المطبخ هو المكان الذي تجتمع فيه العائلة لتناول وجبات النهار، كل منزل له احتياجات مختلفة عندما يتعلق الأمر بتصميم المطبخ، يجب عليك تحديدها قبل الشروع في التصميم.

المطبخ الذكي هو المطبخ الذي يضع الوظائف قبل الشكل لكن يمكنك دائمًا تحقيق التوازن المثالي بين الوظيفة والشكل. ولتضمني ذلك عليك تجنب الأخطاء الأكثر شيوعًا في تصميم المطبخ.

1-ضعي في اعتبارك مساحة الدوران

ابدئي بفهم التوزيع العام للمساحة في المطبخ نظرًا لأن المطبخ أكثر بكثير من مجرد مكان لإعداد وجبات الطعام، فقد ترغبين في ترك مساحة كافية حول الجزيرة وأسطح العمل من أجل الحركة المناسبة والمريحة للأفراد.

2-خذي في عين الاعتبار الأجهزة الكهربائية من المهم أن نفهم أن تصميم الأجهزة يجب أن يكون متكاملاً مع التصميم العام للمطبخ.  قومي بقياس المساحة اللازمة للميكروويف والثلاجة وغسالة الأطباق وغيرها من الأجهزة وإنشاء زوايا مخصصة لها. ضع في اعتبارك أيضًا المساحة اللازمة لفتح أبواب الجهاز.


3-الخزائن والأبواب

تبدو فكرة الحائط الكامل للخزائن جذابة ومع ذلك، قد تعيق بعض هذه الخزانات الحركة في المطبخ. يجب زيادة المساحة الرأسية إلى الحد الأقصى دون إعاقة تدفق الحركة في المطبخ للحصول على أفضل النتائج.

4-الجزيرة في المطابخ الصغيرة ازدادت في الفترة الأخيرة شعبية اقتناء الجزيرة في المطابخ حتى الصغيرة منها، ولكن في بعض الأحيان قد لا تكون هناك مساحة كافية لاستيعاب جزيرة، إذا كنت مصرة عليها تستطيعين عندها اعتماد الجزيرة ذات العجلات كحل عملي وذكي.


5-احتياجات الطبخ

يتم إهدار المطبخ الكبير والمجهز بالكامل بأحدث الأجهزة ومرافق التخزين الصناعية لأشخاص لا يدخلون مطابخهم إلا نادرا، لذلك من المهم أن يلبي المطبخ شكل الحياة اليومية لك ولأسرتك.

6-عدم الاستثمار الكافي لمساحة الجدران استخدام جدران المطبخ بشكل جيد هو أكثر بكثير من مجرد خزائن مثبتة على الحائط. هنالك الرفوف الناعمة، المشابك، والخطافات التي تساعد في تعليق الأواني والمقالي.


7-الإضاءة الخافتة الخطأ الأكثر شيوعًا الذي يجب تجنبه في المطبخ الحديث هو الحصول على إضاءة خافتة. مع كل التركيز على الديكور والألوان والأنماط والأجهزة، ننسى أن أهم جزء في كل ذلك هو الإضاءة. حيث أن الإضاءة السيئة فوق المنضدة أو الجزيرة تعني العمل في أجواء غير مريحة. قللي من اعتمادك على الإضاءة الاصطناعية بأبواب زجاجية ونوافذ تسمح بدخول الضوء الطبيعي.


التعليقات