تعرف على أشهر الأخطاء المنتشرة بين مالكي السيارات

تعرف على أشهر الأخطاء المنتشرة بين مالكي السيارات
صورة توضيحية
يتبع العديد من مالكي السيارات معلومات ونصائح خاطئة وذلك فيما يتعلق بالتعامل مع سيارتهم، والتي يتم تداولها على وسائل التواصل الاجتماعي أو بين الأشخاص نفسهم.

ويمكنك التعرف على أبرز المعتقدات الخاطئة التي قد تجلب الضرر للسيارة على المدى الطويل، من خلال النقاط التالية:

تخطي مواعيد تغيير الزيت

على الرغم من أنه يجب اتباع التوصيات الخاصة بتغيير زيت المحرك في الموعد المحدد لسيارتك، لكن البعض يقول أنه يمكن تخطي الموعد إذا كنت تقود لمسافات قصيرة يومياً، بالطبع هذه النصيحة خاطئة، وقد تجلب الضرر لمحرك سيارتك، وفقا لـ (مصراوي).

تجاهل إضاءة اللمبات التحذيرية

ينصح بعض السائقين بتجاهل إضاءة بعض اللمبات التحذيرية في لوحة عدادات السيارة بدعوى عدم خطورتها، وهي نصيحة خاطئة، لأن إضاءة اللمبة يدل على وجود عطل أو مشكلة ما، وفي حال تجاهل المشكلة فإنها قد تزداد سوء.

تجاهل ضبط ضغط الإطارات

تعتبر الإطارات من أهم عوامل الأمان والسلامة في السيارة، ويعد الحفاظ على ضغط الإطارات في النطاق المناسب أمرًا بالغ الأهمية للسلامة وطول عمر الإطار، لكن دائما ما ينصح بضبط ضغط الإطار على رقم محدد لجميع السيارات، وهو أمر خاطئ جداً.

بل يجب استخدم تصنيف ضغط الإطارات الموجود على الملصق داخل باب جانب السائق كدليل لك، أو على غطاء فتحة خزان الوقود.

الاعتماد على الناقل في توقف السيارة

بعض السائقين عند التوقف والركن في منحدر أو في اللأماكن المخصصة لأصطفاف السيارات يعتمد على ناقل الحركة في إيقاف السيارة بدلاً من فرامل اليد، هذا الأمر يسبب سرعة هلاك ناقل الحركة، لوضع ثقل السيارة على التروس الداخلية للناقل بدلاً من المكابح.

الصابون التقليدي لغسل السيارة

يقوم بعض السائقين بإستخدام صابون الأطباق في غسل السيارة مدعيين قوتها الكبيرة في إزالة أقصي الاتساخات والأتربة من جسم السيارة، وهي نصيحة خاطئة تماماً، حيث أن المواد الكيميائية التي يتكون منها الصابون يقضي على الشمع والمواد الواقية الأخرى التي تحمي طلاء سيارتك وتبقيه لامعًا.

استخدام الماء العادي في المساحات

يستخدم بعض قائدي السيارات الماء بدلاً من السائل المخصص لغسيل الزجاج الأمامي، وذلك لتوفير الأموال واعتقادهم أنه يؤدي نفس المهمة، وهو أمر خاطئ، حيث أنك بهذا الفعل تخاطر بانسداد الخزان والخراطيم المرتبطة به، كما يمكن أن يسبب المزيد من الضرر.

التعليقات