الهيئة الإسلامية المسيحية تطالب المجتمع الدولي توفير الحماية لشعبنا

الهيئة الإسلامية المسيحية تطالب المجتمع الدولي توفير الحماية لشعبنا
رام الله - دنيا الوطن
طالبت الهيئة الاسلامية المسيحية لنصرة القدسوالمقدسات المجتمع الدولي تحمل مسؤولياته القانونية والأخلاقية تجاه الجرائم التييرتكبها المستوطنون في الأراضي الفلسطينية وتوفير الحماية للمواطنين الفلسطينيينالعزل.

وقالت الهيئة في بيان أصدرته اليوم: "أن حماية المواطنينالقابعين تحت الاحتلال من الجرائم اليومية التي يرتكبها المستوطنون يشكل التزاماًقانونياً من المجتمع الدولي بموجب القانون الدولي ومعاهدة جنيف الرابعة التياعتبرت المواطنين الخاضعين للاحتلال اشخاصاً محميين".

وأكدت الهيئة ان ما جرى أمس من هجمات عنيفة للمستوطنينعلى بلدتي برقة وسبسطية من اعتداءات استهدفت حياة المواطنين ومتلكاتهم يؤكد الطابعالمنظم والممنهج لهذه الاعتداءات ويشكل ارهابا وجرائم حرب لا يمكن السكوت عنها.

ووصفت الهيئة ما يجري في القرى والبلدات الفلسطينية منهجمات ارهابية للمستوطنين تستهدف حياة الفلسطينيين ومنازلهم وممتلكاتهم بانهامجازر حقيقية تستدعي تدخلاً دولياً.

وحملت الهيئة سلطات الاحتلال كامل المسؤولية عن هذه الاعتداءاتمن خلال توفير الغطاء السياسي والقانوني للمستوطنين من اجل ارتكاب هذه الجرائم، واتهمت الهيئة جهات متنفذة في المؤسسة الاسرائيلية وعددمن الاحزاب المشاركة في الائتلاف الحاكم في اسرائيل بدعم وتشجيع هذه الاعتداءات منأجل تحقيق أهداف سياسية وخلق بيئة ارهابية طاردة للفلسطينيين من أرضهم.

وأشادت الهيئة بالصمود البطولي للمواطنين الفلسطينيين فيتصديهم ووقوفهم في وجه هذه الاعتداءات، مؤكدة ان هذا الارهاب الاستيطاني لن يستطيعالنيل من صمود ابناء شعبنا وتمسكه بأرضه.