أكثر من 3500 كشاف يستقبلون البطريرك "با تيستا" في بيت لحم

أكثر من 3500 كشاف يستقبلون البطريرك "با تيستا" في بيت لحم
رام الله - دنيا الوطن
شارك الأمين العام لجمعية الكشافة الفلسطينية المستشار معتز صايج، وأعضاء المكتب التنفيذي للجمعية محمد أبو صوي، ماهر ساحلية وعايدة بابون، إضافة إلى يوسف مسلم رئيس مفوضية كشافة محافظة بيت لحم وأعضاء المفوضية ، ورئيس هيئة الرواد محفوظ قاحوش، والعديد من الكوادر والقيادات الكشفية في الاستعراض الكشفي التي نظمته مجموعة كشافة ترسنطا بيت لحم، لاستقبال البطريرك بيير بيتسابالا باتيستا بطريرك القدس والأردن وسائر الديار المقدسة، إيذانا ببدء احتفالات عيد الميلاد المجيد حسب التقويم الغربي.

وقد استقبل البطريرك عند وصوله الى دوار العمل الكاثوليكي في بيت لحم من الفرق الكشفية باستعراض ضخم عزفت فيه المجموعات الكشفية معزوفاتها الوطنية وألحانها الشجية.

وقد انطلق المسير الكشفي صباحا من مكان التجمع في ساحة مدرسة تراسنطا، وصولا الى مؤسسة العمل الكاثوليكي ، وبعد وصول جميع المجموعات الى ساحات مؤسسة العمل الكاثوليكي، وأخذ قسط من الراحة، بدء الاستعراض الكشفي المهيب
الذي انطلق أمام موكب البطريرك ، عبر شارع رأس افطيس وانتهاء بساحة كنيسة المهد، حيث كان في استقباله عطوفة محافظ بيت لحم كامل حميد ورئيس البلدية طوني سلمان وعدد من الوزراء والشخصيات الوطنية والاعتبارية وقادة الأجهزة الأمنية.

وقد نقل الأمين العام لجمعية الكشافة الفلسطينية معتز صايج تحيات الفريق جبريل الرجوب رئيس جمعية الكشافة الفلسطينية للمحتفلين بأعياد الميلاد، وكافة المنتسبين للحركة الكشفية وتمنى لهم عيدا سعيدا ومجيدا.

وأكد صايج ان الفريق الرجوب يتابع هذا التجمع الكشفي الضخم و،الذي يحرص دائما على اعطاء توجيهاته لإخراجه بالشكل الامثل ، بما يليق بالحركة الكشفية، متمنيا ان يأتي العام القادم وقد تحققت اهدافنا بالحرية والاستقلال .

اما جورج قنواني قائد مجموعة تراسنطا بيت لحم منظمة الاحتفال فقال : ان "25" مجموعة كشفية شاركت في الاحتفال هذا العام وبلغ عدد المشاركين ما يزيد عن 3500 مشارك ومشاركة من ابناء وبنات الحركة الكشفية ، على عكس العام الماضي والذي بلغ عددهم حوالي "1000" مشارك ومشاركة .

وتمنى قنواتي للجميع اعيادا سعيدا وللحركة الكشفية التقدم والنجاح.