أرقى ديكورات حامل التلفزيون الخشبي في المنزل العصري

أرقى ديكورات حامل التلفزيون الخشبي في المنزل العصري
صورة أرشيفية.. غرفة الجلوس العصرية
يشكّل حامل شاشة التلفاز، دوراً مهماً في تزيين ديكورات المنزل،
إلى حدّ شغل موقع النقطة المحوريّة في غرف الجلوس العصريّة. 

فيما يلي سبعة أفكار في الديكور مساعدة في اختيار مكتبة التلفاز، وفقاً لـ"سيدتي":

1. يشغل جهاز التلفاز جزءًا بارزًا من خزانة، على أن تصمّم الأخيرة بصورة يبدو فيها الجهاز ظاهرًا حتّى عند عدم تشغيله، وأن يحجز ركنًا له في منتصف الخزانة أو في جانب منها.

من جهةٍ ثانيةٍ، تسلّط المهندسة نجاة الضوء على التصميم الذي يحتجب جهاز التلفاز ضمن درفة منه عند عدم تشغيله، فتقول إن "درفة الخزانة التي تحمل الجهاز، تُزوّد بباب يفتح عن طريق السحب، أو بالصورة التقليديّة".

2. يبدو جهاز التلفاز جزءًا من مجموعة من الرفوف العائمة، بحيث ينغلق داخل وحدة تتخذ هيئة أحد الأشكال الهندسيّة ضمن مجموعة من الرفوف التي تحوط به. وثمّة فكرة أخرى حسب المهندسة نجاة تقضي بتثبيت الجهاز، ومتعلّقاته، على رفّ واحد. تصمّم الرفوف من الخشب أو من الخشب المدمج بالحديد.

3. يثبّت جهاز التلفاز ضمن وحدة مصمّمة بالخشب داكن اللون والمطلي بطلاء برّاق، الأمر الذي لا يبرز الجهاز، بل خامة الخزانة. يوظّف الديكور المذكور في صالة فخمة.

4. يتخذ جهاز التلفاز مكانًا له ضمن خزانة خشبية، بحيث يثبّت في المنتصف فوق المدفأة أو في جانب من التصميم. يعلو الرخام (أو الحجر) الخزانة الخشبية، وذلك في إطار توليفة من الخامات تجذب العين.

5. يبدو جهاز التلفاز جزءًا من خزانة ضخمة تمتدّ من الأرضيّة وتلامس السقف، وتتخذ هيئة حرف L أو U؛ الأمر الذي يعكس الأناقة، بخاصّة مع دمج الخشب بالزجاج (أو الحديد أو الكونكريت) في تصميم الوحدة، حسب الديكور العصري السائد الذي يفرض أنواع الخامات المستخدمة.

6. يحلّ التلفاز في المساحة المفتوحة أركانها على بعضها البعض، وذلك في الجدار الفاصل بين ركني الجلوس والطعام مثلًا، على أن يزوّد الجهاز بمحور يسمح بتحريكه، حتّى تصبح المشاهدة ممكنة في أي جزء من أجزاء المساحة.

7. يجب الاهتمام بالإضاءة، بصورة تحقّق متعة المشاهدة. في هذا الإطار، تبدو الإضاءة غير المباشرة (أو متعدّدة الألوان) والموجّهة في اتجاه الخزانة، التي تمثّل نقطة الجذب في المساحة، وتحمل جهاز التلفاز، مميّزة.

التعليقات