عاجل

  • حماس: سماح سلطات الاحتلال باقتحام الأقصى فيما يسمى بـ "مسيرة الأعلام" تجاوز للخطوط الحمراء من شأنه تفجير الأوضاع

إليكِ 3 طرق لتنظيف الأريكة الفاتحة من البقع

إليكِ 3 طرق لتنظيف الأريكة الفاتحة من البقع
صورة توضيحية.. تنظيف الأريكة الفاتحة
تتسخ الأريكة فاتحة اللون، بصورة سريعة، وهي عرضة للبقع أكثر مقارنة بالأريكة ذات النسيج الغامق. في الآتي، طرق متبعة في تنظيف البقع المزعجة من دون إتلاف الأريكة.

فيما يلي ثلاثة طرق متبعة في تنظيف الأريكة فاتحة اللون منظفات منزليّة للعناية بالأريكة، وفقاً لـ"سيدتي":

1. في وعاء، يُمزج كوبان من الماء الساخن بملعقة كبيرة من سائل الجلي، مع التحريك جيّدًا. هذا المزيج فعّال في نزع البقع الملطخة للأريكة، وذلك عند غمر قطعة قماش بيضاء بمزيج الصابون، فعصر الماء الزائد، ومسح نسيج الأريكة الفاتح، باتباع حركات دائريّة. ت

ترك الأريكة الفاتحة مبللة بالمزيج لنحو عشر دقائق حتى يتخلّل هذا الأخير الألياف. تبلل إسفنجة لغرض مسح الصابون، مع تكرار هذه العمليّة، لأنّه عكس ذلك يتصلّب القماش فيصبح قاسيًا.

2. تتبع طريقة ثانية في تنظيف البقع متمثّلة في مزج ربع الكوب من الخل الأبيض بملعقة كبيرة من صودا الخبز؛ تغمس قطعة نظيفة من القماش في المزيج، لتمسح البقع، مع التحريك بطريقة دائريّة.

علمًا أنّه مهما كانت مكوّنات الخليط المستخدم في تنظيف الأريكة، قد تفي الفرشاة الصلبة ذات الشعيرات الطبيعيّة في تفكيك البقع، وهي قد تستبدل بقطعة القماش النظيفة.

المكنسة الكهربائية مستخدمة في تنظيف الأريكة المبقعة

3. تقضي الطريقة الثالثة بتكنيس الأريكة بوساطة المكنسة الكهربائية لإزالة الفتات والجزيئات السائبة، فطلاء الأريكة بمسحوق صودا الخبز الممزوجة كميّة منه، بكمّية من الماء مساوية لها، وذلك لإزالة الروائح والتخفيف من البقع. يترك المحلول لمدة 15 دقيقة؛ لمجرّد أن يمتصّ مزيج صودا الخبز البقعة، يمكن تنظيفها مرة أخرى بوساطة المكنسة الكهربائية. 

وتأتي بعد ذلك خطوة تجفيف الأريكة عن طريق استخدام قطعة من القماش، ناعمة وجافّة. ثمّ، تفتح النوافذ في الغرفة، لغرض جعل الأريكة تجف طوال فترة الليل.

نصائح هامّةلا بدّ أن تمسح الانسكابات عن الأريكة حال وقوعها، حيث قد يؤدي الانتظار طويلًا حتّى العناية بها إلى صعوبة معالجة البقع.

ويفيد التحقّق من توصيات الشركة المصنعة، قبل استعمال المنظف المناسب للتخلّص من البقع.يُطبّق المنظف على منطقة غير مرئيّة من الأريكة، وذلك للتأكد من أن المنظّف لا يتسبّب بتلف النسيج.

التعليقات