تربية قلقيلية تختتم دراسة المستوى الثالث لقادة الفرق الكشفية الإرشادية

تربية قلقيلية تختتم دراسة المستوى الثالث لقادة الفرق الكشفية الإرشادية
رام الله - دنيا الوطن
اختتمت مديرية التربية والتعليم في محافظة قلقيلية دراسة المستوى الثالث لقادة الفرق الكشفية والإرشادية في مدارس محافظة قلقيلية وذلك في مدرسة بنات الشارقة الاساسية لأكثر من عشرين معلم ومعلمة.

وتفقد فعاليات الدراسة أمين عواد مدير عام التربية والتعليم في محافظة قلقيلية ومعاذ نزال رئيس قسم النشاطات التربوية، حيث تحدث عواد بكلمة رحب فيها بالمشاركين في الدراسة، مؤكدا على أهمية النشاط الكشفي الإرشادي في تعزيز الانتماء الوطني والقيم والأخلاق الحميدة في المدارس.

وأشار الى حرص مديرية التربية والتعليم على دعم وتعزيز النشاط الكشفي الإرشادي ان كان ذلك من خلال تأهيل قادة الفرق الكشفية الإرشادية أو من خلال الدورات والنشاطات الكشفية الإرشادية المختلفة.

 ودعا عواد المشاركين في الدورة إلى الاستفادة من كم الخبرات والمهارات والمعارف ونقلها لمنتسبي الفرق الكشفية والإرشادية من طلبتنا في المدارس، وشكر عواد المدرسة المستضيفة، وفريق التدريب المشرف على هذه الدراسة.

ومن جانبه أشار معاذ نزال الى أن هذه الدورة تأتي ضمن توجيهات الإدارة العامة للنشاطات التربوية دائرة الكشافة والمرشدات شاكرا لهم ولمديرة الدائرة القائدة سحر مجذوبة على توفير طاقم تدريب مهني ومتمكن، عمل على نقل زبدة تجاربه وخبراته لمعلمينا ومعلماتنا.

واشار الى ان هذه الدراسة تأتي ضمن خطة مديرية التربية والتعليم في قلقيلية لتفعيل وتطوير النشاط الكشفي الإرشادي من خلال تأهيل قادة الفرق الكشفية والإرشادية من المعلمين والمعلمات الذين لا يحملون اي تأهيل كشفي.

وضياء نصار قائدة الدراسة مشرفة الكشافة والمرشدات في المديرية أشارت إلى أن الدراسة استمرت لمدة أربعة أيام واشتملت في فعالياتها تدريب عملي في رفع العلم والصافرات والتحية والصيحات والعلامات، إضافة إلى عرض نظري لنشأة الحركة الكشفية وأهدافها ودور القادة وصفاتهم، وكذلك تدريب عملي على العقد والدورات والربطات حفل السمر والرحل وكذلك المشاريع الكشفية الإرشادية المختلفة.

وأشرف على التدريب في الدورة طاقم متخصص مكون من مشرفي الكشافة والمرشدات في مديرية طولكرم  وسيم عطعوط و منى السعدي ومشرف الكشافة والمرشدات في مديرية سلفيت ضياء الدين مصلح  بالإضافة إلى طاقم تدريب مكون من يوسف عوده، وحنان عناية  من قادة الفرق الإرشادية من مدارس قلقيلية.