تغريم (BMW) خمسة ملايين دولار بسبب كوب قهوة.. ما القصة؟

تغريم (BMW) خمسة ملايين دولار بسبب كوب قهوة.. ما القصة؟
بي إم دبليو (X7)
رفع عدد من مستخدمي سيارات (بي إم دبليو) الجديدة دعوى قضائية بدافع التعويض في محكمة بمقاطعة (Orange) الأمريكية، بسبب طرحها طراز جديد بتصميمات داخلية يعتبرونها "معيبة".

ويشار إلى أن الدعوى حركت في ولاية كاليفورنيا الأمريكية، من جانب عدد من مستخدمي سيارات بي إم دبليو الجديدة، وفقا لـ (العين الإخبارية).

ويطالب محركي الدعوة تعويض بقيمة خمسة ملايين دولار من (بي إم دبليو)، بسبب طرحها للنسخ الجديدة من طراز (X7) بتصميمات داخلية "معيبة" وغير عملية، تشمل تصميم حامل الأكواب في قمرة القيادة.

وأوضح جزء من الدعوى فحواها، والذي جاء به أنه من أسباب المطالبة بالتعويض، أن تصميم حامل أكواب القهوة داخل السيارة معيب، وغير مؤهل لحمل أكواب قهوة ملئة بالسوائل.

وتستهدف الدعوى آلاف السيارات التابعة لـ (بي إم دبليو) التي رصد بها العيوب نفسها في أنحاء ولاية كاليفورنيا.

مواصفات (X7 2021)

كانت بي إم دبليو قدمت نسختها لعام 2021 من طراز (X7)، وأعلنت الماركة البافارية عن مواصفات وإمكانيات نسخة عام 2021 الأحدث من طرازها المتميز (X7)، الذي تنافس به الماركة البافارية سيارات من نفس الفئة من ماركات أخرى مثل طراز مرسيدس (GLS-CLASS).


ومن أبرز ما أجرته (بي إم دبليو) من تحديثات على نسخة 2021 من طراز (X7)، أن النسخة الجديدة تشهد تخلي الماركة البافارية عن محركها القديم (V8) المنتج لقوة (456) حصانا، لفئته (xDrive50i)، وبدلا منه، أضافت الماركة محرك بقوة (612) حصانا، لفئة الطراز (Alpina XB7).


سيتوفر من طراز بي إم دبليو (X7) ثلاث فئات بنسخته لعام 2021، الفئة الافتتاحية ستطرح باسم (xDrive50i)، بتكلفة (75 ألف دولار)، والفئة التي تليها هي فئة (M5Oi) بتكلفة (100 ألف دولار)، وأعلى فئة تتوفر من الطراز هي فئة (Alpina XB7)، التي تطرح بتكلفة (142 ألف دولار).

وجاءت الفئة الافتتاحية من طراز (X7) تتوفر بمحرك توربيني ينتج قوة (335) حصان، والفئة الأعلى منها (M50i) تتوفر بمحرك توربيني مزدوج بسعة (4.4) لتر ينتج قوة (523) حصانا، وأعلى فئة من الطراز (Alpina XB7) تتوفر بمحرك (v8) ينتج قوة (612) حصانا.

التعليقات