كيفية استخدام (أندرويد أوتو) في السيارات

كيفية استخدام (أندرويد أوتو) في السيارات
نظام (أندرويد أوتو)
تحتوي السيارات الحديثة على العديد من الأنظمة التي تفيد السائقين، حيث يعتبر نظام (أندرويد أوتو) من ضمن التقنيات الحديثة، والذي تطوره شركة (جوجل) من أجل التوصيل بين السيارات والهاتف التي تعمل بنظام الـ "أندرويد".

والنظام يعكس مجموعة من أنظمة "أندرويد" الشهيرة، التي يمكن استخدامها عبر شاشة المعلومات بمنطقة التحكم الوسطى داخل السيارات الحديثة، وفقا لـ (العين الإخبارية).

من خلال نظام (أندرويد أوتو) يستعرض مالك السيارة كافة مهام الهاتف عبر شاشة التحكم بمنطقة التحكم الوسطى خلال القيادة، كما يمكنه التحكم في عدد من أنظمة السيارة عن طريق الهاتف، وكانت ماركة هيونداي أول من طرحت هذا النظام عبر سياراتها في عام 2015.

كيف تقوم بتوصيله؟

أولًا/ قم بتصويل هاتفه بشاشة المعلومات الوسطى بالسيارة عن طريق فتحة (USB).

ثانيًا/ اذا كانت سيارتك حديثة، قم بتوصيل الهاتف لاسلكيا عن طريق خاصية بلوتوث، بعض السيارات الحديثة تتوفر بها أنظمة أندرويد أوتو بخاصية التواصل لاسلكيا.

ثالثًا/  تتبع خطوات التوصيل المدونة في كتيب السيارة الخاص بآلية التوصيل عبر البلوتوث، مع اتباع خطوات تفعيل نظام أندرويد.

رابعًا/ عليك الإنتباه لأن هاتفك بعد عملية التصويل، سيكون دائما متصل بشكل تلقائي بالسيارة بمجرد تشغيلها.

أبرز ميزات النظام

يضم نظام (أندرويد أوتو) العديد من القدرات التقنية المفيدة للسائق، وتشمل نظام ملاحة متطور، وأنظمة موسيقى متعدةة تشمل تطبيقات موسيقى شهيرة مثل (Google Play Music)، وتطبيق (Spotify)، وتطبيق (Apple Music).

يدعم أيضا النظام إجراء مكالمات هاتفيه من السيارة، وارسال واستقبال رسائل نصية عبر تطبيقات دردشة مثل واتساب، بالإضافة لتواف خدمات جوجل المساعدة للسائق.

أبزر الماركات التي تدعم الخاصية

تتعدد ماركات السيارات التي توفر نظام أندرويد أوتو بسياراتها، وتشمل فولكسفاجن وبي إم دبليو، وكاديلاك وشيفروليه، وفورد، ولينكولن، وسيارات مجموعة "ستيلانتس"، وهيونداي وهوندا، وتويوتا ونيسان ولكزس.

التعليقات