سيارات (هيونداي) الصديقة للبيئة تحقق قفزة بمبيعاتها للمرة الاولى

سيارات (هيونداي) الصديقة للبيئة تحقق قفزة بمبيعاتها للمرة الاولى
شعار (هيونداي)
أعلنت مجموعة (هيونداي موتور) الكورية الجنوبية، أن مبيعات السيارات الصديقة للبيئة تجاوزت نسبة 10% من مبيعاتها للسيارات على مستوى العالم.

ويشار إلى أن أكبر تكتل للسيارات في البلاد الذي يضم شركتي هيونداي وكيا قال: إن "الشركتين باعتا مئات آلاف السيارات الصديقة للبيئة"، وفقا لـ (العين الإخبارية).

وبلغ عدد السيارات المباعة من الشركتين ما مجموعه (656) ألفا و(479) سيارة صديقة للبيئة على مستوى العالم في الفترة من كانون الثاني/ يناير إلى تشرين الثاني/ نوفمبر، بنسبة 10.7% من إجمالي مبيعاتهما البالغة (٦.١٢) مليون وحدة.

وأظهرت بيانات المجموعة، أن النمو يمثل زيادة حادة عن مبيعات عام 2015، حيث شكلت المبيعات السنوية لهذه السيارات في ذلك الوقت 1% فقط من مبيعات هيونداي وكيا.

كما قفزت مبيعات التكتل من السيارات الصديقة للبيئة خلال نفس فترة الـ 11 شهرا بنسبة 45.3% عن نفس الفترة من العام الماضي، وهي نسبة أعلى بكثير من الزيادة السنوية البالغة 6.3% من إجمالي مبيعات سيارات هيونداي وكيا.

وعلى مدى سنوات مضت، دخل إلى الأسواق عدد كبير من السيارات الكهربائية الجديدة وسط تنافس محموم بين الشركات، لكن شيئاً واحداً لا يزال مفقوداً إلى حد كبير، وهو صف الركاب الثالث.

فسيارات الدفع الرباعي والكروس أوفر التي تتسع لأكثر من 5 ركاب تحظى بشعبية كبيرة، لكن إذا كنت لا ترغب في حرق الوقود الأحفوري، تبقى خياراتك محدودة. لكن شركتَي (هيونداي) و(كيا) الكوريتين الجنوبيتين لديهما خطط لتغيير هذا الواقع.

وعلى هامش معرض لوس أنجلوس للسيارات الشهر الماضي، كشفت الشركتان النقاب عن مفاهيم لسيارات دفع رباعي كهربائية جديدة بالكامل تشتمل على 3 صفوف وموجهة لأسواق الولايات المتحدة في عام 2024.

فقد أطلقت (هيونداي) سيارة  (Ioniq Seven)، واكتفت (كيا) بالكشف عن ملامح سيارتها (EV9)، النسخة الأكثر تطوراً من  (EV6).

التعليقات