سوزوكي تكشف عن نسخة هجينة من سيارتها (Vitara)

سوزوكي تكشف عن نسخة هجينة من سيارتها (Vitara)
النسخة الهجين من سوزوكي Vitara
أطلقت شركة (سوزوكي) اليابانية لصناعة السيارات نسخة هجين من سيارتها (Vitara)، والتي تنتمي لفئة الموديلات الرياضية، وهي سيارة متعددة الأغراض (SUV).

وأوضحت الشركة أن السيارة الجديدة تعتمد على نظام دفع هجين يتألف من محرك بنزين سعة (1.5) لتر بقوة (102) حصان/(138) نيوتن متر لعزم الدوران الأقصى مع محرك كهربائي بقوة (24) كيلووات/(60) نيوتن متر، وبتضافر جهود المحركين تنطلق السيارة بقوة إجمالية (115) حصانا، وفقا لـ (العين الإخبارية).

ويعتمد نظام الدفع الهجين على بطارية سعة (84.0) كيلووات ساعة وناقل حركة أوتوماتيكي سداسي التعشيقات، وتصل السيارة إلى السرعة القصوى (180) كلم/س، ويتراوح معدل استهلاكها من الوقود بين (4.7) و(6.0) لتر/(100) كلم.


وتتوفر السيارة الجديدة في خطي التجهيزات (Comfort) و(Comfort+)، ويتم تجهيزها بشكل قياسي بنظام صوتي مع خاصية دمج الهواتف الذكية ومكيف هواء أوتوماتيكي وكشافات عاملة بتقنية (LED).

وتزخر السيارة بالعديد من تجهيزات والسلامة والأمان مثل المستشعرات ونظام التعرف على التعب وإجهاد السائق والإشارات المرورية ونظام تحذير الزاوية الميتة ومساعد الخروج من الصف وكاميرا الرجوع للخلف.


كانت سوزوكي استغلت تعاونها مع شركة تويوتا اليابانية لتوسيع باقة موديلاتها من خلال طرح سيارات هجين في طريق تطوير سياراتها الكهربائية.


وتعتبر السيارة (Across) أول سيارة هجين (Plug-in) في باقة موديلات سوزوكي، كما أن السيارة (Swace) ليست أول سيارة كومبي مدمجة من إنتاج الشركة اليابانية فحسب، بل إنها أول سيارة هجين.

ويمكن النظر إلى سيارة سوزوكي (Across) باعتبارها سيارة تويوتا (RAV-4) مع بعض التعديلات الطفيفة، وهي تعتمد على سواعد محرك بنزين سعة (2.5) لتر ومحرك كهربائي وناقل حركة أوتوماتيكي سلس، بالإضافة إلى محرك كهربائي على المحور الخلفي وبطارية سعة (18.1) كيلووات ساعة.

وتروج الشركة اليابانية لسيارتها الهجين الجديدة، التي يبلغ طولها (4.70) متر، من خلال إمكانية قطع مسافة (75) كلم اعتمادا على المحركات الكهربائية فقط، وتنطلق سيارة سوزوكي (Across) بقوة إجمالية تبلغ (225) كلم/(306) حصان وتنطلق بسرعة قصوى تبلغ (180) كلم/س، مع معدل استهلاك وقود يبلغ (1.0) لتر/(100) كلم.

وتظهر سيارة سوزوكي (Swace) كسيارة مموهة من تويوتا، أو بمعنى أدق كأنها الإصدار الكومبي من أيقونة تويوتا (Corolla)، وتأتي السيارة اليابانية الهجين بطول (4.65) متر، وتوفر مساحة لخمسة ركاب بالإضافة إلى سعة حمولة في صندوق الأمتعة تتراوح من (596) إلى (1606) لتر.

وتعتمد السيارة (Swace) على سواعد محرك بنزين سعة (1.8) لتر ومع محرك كهربائي يتم تغذيته بواسطة بطارية يتم شحنها بواسطة استعادة طاقة الكبح، ويمكن للمحرك الكهربائي دفع السيارة الكومبي بسرعة "واحد" كلم/س.

ويبلغ معدل استهلاك الوقود (3.4) لتر/(100) كلم. وتبلع القوة الإجمالية لمنظومة الدفع الهجين (90) كيلوواط/(122) حصانا، وتنطلق السيارة بسرعة قصوى تبلغ (180) كلم/س.

التعليقات