أبو غزالة: منح اعتماد "أروقا" لمدارس إربد النموذجية

أبو غزالة: منح اعتماد "أروقا" لمدارس إربد النموذجية
رام الله - دنيا الوطن
منحت المنظمة العربية لضمان الجودة في التعليم "أروقا"، شهادة الاعتمادية لمدارس إربد النموذجية، بناءً على تقرير لجنة التقييم في مجلس الجودة والاعتماد في المنظمة.

وبهذه المناسبة وجّه الدكتور طلال أبوغزاله رئيس المنظمة العربية لضمان الجودة في التعليم، التهنئة لإدارة المدارس لتحقيقها معايير الجودة في التعليم، وبيّن أن "أروقا" تنتهج سياسة التحديث المستمر في عملها، وذلك لمواكبة العصر والتطورات في ظل الثورة التكنولوجية والمعرفية العالمية.

وأشار الدكتور أبوغزاله إلى أن المنظمة ستُطلق النسخة المطوّرة من معايير الاعتماد المدرسي على هامش المؤتمر السنوي الثاني عشر، حيث سيتطرق هذا التحديث إلى استثمار التكنولوجيا الحديثة وتقنيات الذكاء الاصطناعي والتعلّم الرقمي في العملية التعليمية وتوظيف الابتكار والإبداع ليصبح منهجًا للمدارس، كما سيعمل على دمج تقنيات التعلّم الإلكتروني والبحث العلمي في الاعتماد.

من جانبه أعرب المدير العام لمدارس إربد النموذجية الأستاذ محمد وحيد سليمان عبد الهادي، عن شكره الجزيل للدكتور أبوغزاله لدعمه قطاع التعليم، وعن اعتزازه بالتعاون مع "أروقا"، مشيدًا بجهود المنظمة في نشر ثقافة الجودة والاعتماد، حيث يُعتبر برنامج الاعتماد من البرامج النوعية التي تُسهم في رفع سوية التعليم؛ مما يحقق التنمية المستدامة ويضمن المنافسة محليًا واقليميًا ودوليًا.

يشار إلى أن تقييم مدارس إربد النموذجية تم من خلال فريق متخصص في "أروقا" برئاسة المدير التنفيذي للمنظمة الأستاذ ياسر النادي.

المنظمة العربية لضمان الجودة في التعليم (AROQA) هي جمعية دولية غير ربحية تأسست في بلجيكا عام 2007، بهدف رفع مستوى التعليم في المؤسسات التربوية في الدول العربية يرأسها فعليا الدكتور طلال أبوغزاله، وفخريًا الأمين العام لجامعة
الدول العربية.

أما مدارس إربد النموذجية فهي من كبرى المدارس على مستوى إقليم الشمال؛ أسسها المرحوم الأستاذ وحيد سليمان عبد الهادي عام 1970 وهي حاصلة على اعتماد إدارة الجودة رؤيتها الريادة في تقديم تعليم ذو جودة عالية يضمن التميز والإبداع.

التعليقات