(مرسيدس) تسحب سياراتها (EQS) و(S-Class) من الأسواق بسبب عيوب فيها

(مرسيدس) تسحب سياراتها (EQS) و(S-Class) من الأسواق بسبب عيوب فيها
سيارة مرسيدس (EQS)
قامت شركة (مرسيدس) الألمانية لصناعة السيارات الحديثة، بسحب عددا من موديلات طرازها الجديد (EQS) و(S-Class)، وذلك بعدما رصدت عيوب أصابت نظامها المعلوماتي.

ويشار إلى أن الشركة رصدت عيوبا في النظام التقني في هذه السيارات، يشمل عدم غلق تطبيقات إلكترونية تتسبب في إلهاء السائق أثناء القيادة، وفقا لت (العين الإخبارية).

حيث إن عدد النسخ التي رصد بها هذا العيب من هذين الطرازين، وصل لـ (227) نسخة، تأكدت الماركة أن النظام التقني الرئيسي بهما (MBUX)، يترك عددا من التطبيقات عاملة أثناء القيادة، من المفترض أن تتوقف تلقائيا في أثناء سير السيارة.


ووفق بيان صادر عن منظمة الأمن والسلامة على الطرق السريعة الأمريكية (NHTSA)، قامت مرسيدس بفتح تحقيق للتأكد من أسباب هذا العطل الذي قد يتسبب في خطر على سلامة السائق.

كانت مرسيدس قد كشفت عن أفخم موديل كهربائي من صنعها، طراز (EQS) المخصص لعام 2022، والذي تسعى من خلاله لمنافسة موديل (تسلا S).

إليك اللقطات الرسمية التي طرحتها مرسيدس للطراز الجديد، كما كشفت عن قدراته الكهربائية، من نطاق سير وقوة محرك.

ويصل طراز مرسيدس (EQS) أولا للسوق الأمريكية بداية من فترة خريف 2021، ويعمل بمحرك كهربائي بالكامل يتمتع بنطاق سير يصل حتى (478) ميلا كحد أقصى لشحن بطارياته.


وسيشمل الطراز على نظام تقني هو الأول من نوعه، باسم (MBUX Hyperscreen) هو عبارة عن شاشة معلومات عملاقة تمتد بامتداد منطقة التحكم الأمامية بالسيارة بداية من مقعد السائق وحتى مقعد الراكب الأمامية.


ويمد المحرك بالطاقة، بطاريات تضخ معدل (108.7) كيلواط في الساعة من الليثيوم أيون، وستحظى الفئة الافتتاحية من الطراز بمحرك كهربائي ينتج قوة (329) حصانا بعزم دوران (406) لفة/قدم.

في حين تصل قوة المحرك بالفئات الأعلى من الطراز لـ (516) حصان، بعزم دوران (611) لفة/قدم، ومعدل تسارع من صفر حتى سرعة (60) ميل في الساعة خلال (4.1) ثانية.

وسيتوفر الطراز بتكلفة تبدأ من 110 ألف دولار لفئته الافتتاحية، وتكلفة تبدأ من 120 ألف دولار لفئته (EQS 450+).

التعليقات