خالد الجندي: الموت مرحلة انتقالية لذيذة جداً وترانزيت للآخرة

خالد الجندي: الموت مرحلة انتقالية لذيذة جداً وترانزيت للآخرة
خالد الجندي
رام الله - دنيا الوطن
قال خالد الجندي، عضو مجلس الشئوؤن الإسلامية، أمس الثلاثاء، إن الموت مرحلة انتقالية لذيذة جداً، وهو ليس المثوى الأخير، ولكنه ترانزيت ونقطة الارتكاز الأولى لكل يصل إلى عالم الأخرة.

وأضاف: "لذا قال الله  في القرآن الكريم (ألهاكم التكاثر حتى زرتم المقابر)، وأنا بقول لأي واحد ناوي يموت، متخفش لأن اللي بيتقفل عليه ده الجوانتي، إنما أنت روحك في السما خلاص والدفن يعاد تكريم رفات، لأن الجسد ليس له لزمة خلاص، وأجزنا تبرع الأموات للأحياء لأن أصلا هيأكل التراب والفطريات الأموات وهيتعفنوا".

وتابع الجندي خلال تقديمه برنامج (لعلهم يفقهون) على فضائية (DMC): "أن هناك بعض الرجال حزانى لأن الله يأمر بالإنفاق على الرضيع مثلما جاء في سورة البقرة (والوالدات يرضعن أولادهن حولين كاملين لمن أراد أن يتم الرضاعة، وعلى المولود له رزقهن وكسوتهن بالمعروف)".

وأوضح أن هذه النفقة ليست مقابل الرؤية في حالة الانفصال، وأكمل قوله: "فيه رجالة رابطة ده بده، هي الناس حصلها إيه، أنا هعيد الآية دي عشرين مرة عشان عرفت فيه رجالة أنتن من أنهم يصرفوا على الرضيع، أنا وراكوا لحد ما تصرفوا على الرضيع".

وذكر عضو مجلس الشئوؤن الإسلامية: "أن الله قال في القرآن الكريم (وَلَا تَحْسَبَنَّ الَّذِينَ قُتِلُوا فِي سَبِيلِ اللَّهِ أَمْوَاتًا بَلْ أَحْيَاءٌ عِنْدَ رَبِّهِمْ يُرْزَقُونَ)"، مؤكداً أن الله أثبت من خلال هذه الأية أنهم أحياء وسيكونون بجوار ربهم ولديهم رزق وعطاء.

التعليقات