شاهد: حوت أزرق عملاق يتخطى قارباً في عرض المحيط

شاهد: حوت أزرق عملاق يتخطى قارباً في عرض المحيط
أرشيفية.. حوت أزرق يتجاوز قارباً
أظهر مقطع فيديو نشرته صفحة متخصصة في الحياة البحرية مشهدا رائعا يوثق لحظة عبور حوت أزرق عملاق بجوار قارب في عرض المحيط.

ويظهر في الفيديو الذي نشرته صفحة "oceansnation" على "إنستغرام" لحظات لعبور حوت أزرق عملاق بجانب قارب صغير، حيث فرض أكبر مخلوقات البحر هيبته على المشهد بسبب ضخامة حجمة. وفقاً لـ"سيدتي".

ويظهر الحوت الأزرق كغواصة ضخمة تخطت بكل بساطة قاربا صغيرا، ولم يكتف الحوت بالعبور، بل أطلق وابلا من البخار، قبل أن يأخذ نفسا عميقا ويغطس في مياه البحر.

قد تطرقت إلى بعض المعلومات الفريدة والغريبة عن هذا المخلوق الرائع، في تقرير حمل عنوان: (قلب الحوت الأزرق يزن 180 كيلوغراما يسمع نبضه لـ3 كيلومترات.

 

 حيث أشار التقرير إلى أن وزن الحوت يتراوح من 100 إلى 150 طنا، أي أكثر من 34 فيلا، وبحجم أضخم من أي ديناصور عرفه كوكبنا الأزرق منذ الأزل، ما زال هذا العملاق الأسطوري الذي يصل طوله إلى 30 مترا، أي كبناء ضخم من 10 طوابق، يتجول صامتا في أرجاء كوكبنا إلى هذا اليوم.

يتجول مخلوق ضخم حيكت عنه الكثير من الأساطير والقصص، التي يستحقها بجدارة، حاملا معه قلبا هائلا هو الأضخم في العالم الذي قد يصل وزنه إلى 180 كيلوغراما، لكن هذا المخلوق لحسن الحظ ما زال يعيش على كوكبنا الأزرق. لكن أعداده انخفضت بدرجة كبيرة، وهو معرض لخطر الانقراض.

التعليقات