(آبل) تُطلق تطبيقا يحمي خصوصية مستخدمي هواتف الأندرويد

(آبل) تُطلق تطبيقا يحمي خصوصية مستخدمي هواتف الأندرويد
شعار (آبل)
أطلقت شركة (آبل) الأمريكية، تطبيقا جديدا خاص بهواتف (الأندرويد) الذكية، والذي تم تصميمه من قبل الخبراء لحماية خصوصيتهم

التطبيق يحمل اسم (Tracker Detect)، وهو يساعد المستخدمين الذي لا يمتلكون أجهزة (آبل) على تعقب أجهزة (إير تاغ) القريبة، والتابعة لشركة (آبل)، أو غيرها من أدوات تتبع العناصر المماثلة، التي قد تكون مسافرة معهم دون علمهم، وذلك في محاولة لتعزيز خصوصيتهم، وفقا لـ (سبوتنيك بالعربي).

وأطلقت (آبل) التطبيق في متجر (غوغل بلاي) للتطبيقات، والذي يقول إنه يمكن للمستخدم من خلال إجراء مسح لمحاولة العثور على أجهزة (إير تاغ) أو أجهزة تتبع أخرى، إذا كان يعتقد أن شخصا ما يستخدمه لتتبع موقعه.


وتعتبر (إير تاغ) هي أجهزة صغيرة يمكن إرفاقها بعناصر مثل المفاتيح والمحافظ، من أجل تحديد موقعها عند فقدانها.

من ناحيتها، قالت شركة (آبل) في بيان لها إن التطبيق يمكّن مستخدمي هواتف (أندرويد) من البحث بشكل استباقي عن أدوات تعقب العناصر التي لم تعد مع مالكها، وإذا كان ذلك المتتبع يتحرك مع المستخدم لأكثر من 10 دقائق، فسيساعد التطبيق في تحديد موقعه عن طريق تشغيل صوت وتقديم إرشادات لتعطيله.

وأكد متحدث باسم شركة (آبل) في البيان: "نحن نرفع مستوى الخصوصية لمستخدمينا والصناعة، ونأمل أن يحذو الآخرين حذونا".

ويأتي طرح تطبيق (Tracker Detect) على أجهزة (أندرويد) في أعقاب حوادث متعددة من فاعلين سيئين يسيئون استخدام أجهزة (إير تاغ) لمطاردة الناس، ففي كندا على سبيل المثال، حذرت الشرطة مؤخرا من قيام لصوص باستخدام جهاز تبلغ قيمته (29) دولارا لسرقة سيارات باهظة الثمن.

وفي شهر حزيران/ يونيو الماضي ، قامت (آبل) في محاولة منفصلة للحد من إساءة الاستخدام ، بتحديث أجهزة التتبع الخاصة بها، لتشغيل صوت ما بين 8 و24 ساعة بعد انفصالها عن مالكهم، وذلك بعد أن كانت تصدر صوتا بعد مرور ثلاثة أيام.

التعليقات