محافظ و مدير تربية طولكرم يفتتحان مختبر الحاسوب بمدرسة الحفاصي الأساسية المختلطة

محافظ و مدير تربية طولكرم يفتتحان مختبر الحاسوب بمدرسة الحفاصي الأساسية المختلطة
رام الله - دنيا الوطن
افتتح كل من محافظ طولكرم عصام أبو بكر  ومدير عام التربية والتعليم بطولكرم سائد قبها، مختبر الحاسوب بمدرسة الحفاصي الأساسية المختلطة، وبمشاركة مديرة المدرسة ثائرة الكرمي والطاقم التعليمي. 

جاء ذلك خلال حفل نظمته المدرسة، بحضور  أهالي الحفاصي وبلدية كفر اللبد، وداعمين ومتبرعين وممثلين عن عدد من المؤسسات والجهات الشريكة.

هذا وسلم المحافظ أبو بكر لمديرية المدرسة، جهاز لابتوب مقدم من المحافظة، لصالح الطلبة والطالبات بمدرسة الحفاصي الأساسية المختلطة، فيما قدم مدير التربية والتعليم جهاز كمبيوتر.

وترحم المحافظ أبو بكر على أرواح الشهداء، موجهاً التحية لأسرانا في سجون الاحتلال، مؤكداً على أن افتتاح مختبر الحاسوب بهذه المدرسة الصامدة في وجه الاستيطان والمستوطنين، يأتي لتعزيز صمود الأهالي والطلبة، مع مواصلة الجهود في هذا المجال، وخاصة أن  المنطقة مستهدفة من الاحتلال والاستيطان، لكن نرى العزيمة والإصرار في عيون الطلبة وذويهم وعائلاتهم، والتي تؤكد على التحدي والبقاء على هذه الأرض.

وأشاد المحافظ أبو بكر بجهود التربية والتعليم بطولكرم، وإدارة المدرسة، وكل من قدم تبرعاً لإنجاز مختبر الحاسوب وافتتاحه، مع مواصلة الجهد بالمجالات الأخرى لخدمة أهالي الحفاصي وتعزيز صمودهم وثباتهم، مؤكداً على الدور المهم لأهالي الحفاصي وبلدية كفر اللبد على متابعتهم لهذا التجمع  الصامد في وجه ما تسمى مستوطنة أفني حيفتس المقامة على أراضي المواطنين.

من جانبه تحدث قبها، عن حكاية الصبر والثبات لمنطقة الحفاصي وأهلها وطلبتها، معبراً عن الشكر والتقدير للمحافظ أبو بكر على دعم المسيرة التعليمية، شاكراً مديرة المدرسة والهيئة التدريسية، وصاحب مبادرة باص  العودة أبو النسيم، وكل الداعمين والمتبرعين، مؤكداً الوقوف إلى جانب هذه الطاقات والإبداعات من الطلبة والذين قدموا نماذج مهمة بالتحدي والصبر والصمود.  

بدورها أشادت مديرة المدرسة ثائرة الكرمي،  بجهود المحافظ أبو بكر على تقديم جهاز لابتوب، ومدير التربية والتعليم بطولكرم على تقديم جهاز حاسوب لصالح المختبر،  والمتبرع زهير عنايه " أبو النسيم"  وكل من تبرع وساهم بانجاز مختبر الحاسوب بمدرسة الحفاصي الأساسية المختلطة، مستعرضةً سلسة من أنشطة المدرسة والجهود التي تبذلها الهيئة التدريسية من معلمين ومعلمات لتوفير البيئة التعليمة المناسبة ولمواجهة الخطر الاستيطاني وكل ما يتعرض له أهالي تجمع الحفاصي.  

هذا وتخلل الاحتفال، كلمات لمتبرعين، وإلقاء قصائد ومسرحية تراثية، وفقرة شعبية للفنان حسن كتانه.