(Mini) تطرح سيارة كهربائية جديدة بمواصفات مميزة

(Mini) تطرح سيارة كهربائية جديدة بمواصفات مميزة
طرح وكلاء شركة (Mini) الألمانية سيارة كهربائية جديدة في العديد من الأسواق العالمية، حيث تحتوي هذه السيارة على العديد من المواصفات المميزة.

من حيث المظهر تحافظ السيارة الجديدة على الملامح الخارجية المعروفة لسيارات (Mini) الشهيرة، إذ أتت بهيكل شبيه إلى حد كبير بهياكل سيارات (Cooper) الأخيرة، لكنها حصلت على بعض التعديلات الطفيفة على شكل الواجهة الأمامية وممتصات الصدمات، وجهزت بمصابيح (LED) متطورة بنظام توجيه الإضاءة، وفقا لـ (روسيا اليوم).


 


أما قمرة هذه السيارة فأتت آية في التطور والحداثة، وزودت واجهة القيادة فيها بشاشة لمسية متطورة بمقاس (8.8) بوصة موضوعة في إطار دائري في منتصفها، إضافة إلى شاشة بمقاس خمس بوصات قبالة السائق، وجهزت بشاشة شفافة موضوعة أعلى المقود لمساعدة السائق على التعرف على وجهات الطريق ومؤشرات السرعة.

وحصلت هذه المركبة على نظام تشغيل عن بعد، واحدث أنظمة المولتيميديا، ونظام شحن لاسلكي للهواتف، ونظام النقطة العمياء لتفادي الحوادث، ونظام تثبيت السرعة أثناء السفر، ونظامين مختلفين للقيادة في الوضع العادي أو الرياضي، إضافة إلى حساسات للضوء والمطر، وحساسات مسافات وكاميرات أمامية وخلفية.

وجهزتها (Mini) بمحرك كهربائي بعزم (184) حصانا، وبطارية تكفيها لتقطع مسافة (234) كلم بالشحنة الواحدة، وأنظمة طي أوتوماتيكي للمرايا، وأنظمة لتدفئة وتبريد المقاعد.

التعليقات