تربية قلقيلية تطلق مهرجان القراءة

تربية قلقيلية تطلق مهرجان القراءة
رام الله - دنيا الوطن
أطلقت مديرية التربية والتعليم في محافظة قلقيلية مهرجان القراءة، وذلك في مدرسة بنات الاسراء الأساسية، وبحضور ومشاركة أمين عوّاد مدير عام التربية والتعليم ود. نور الأقرع مدير جامعة القدس المفتوحة/ فرع قلقيلية، ود. زاهر حنني رئيس قسم اللغة العربية في جامعة القدس المفتوحة، ومديرة المدرسة رائدة داود، وحشد من الأسرة التربوية ومجلس أولياء الأمور، ومؤسسات المجتمع المحلي والطالبات.

وخلال تفقده فعاليات المهرجان، أشاد عواد بالجهد الكبير في تنظيم الفعاليات التربوية الإبداعية والتي تحث على القراءة والمطالعة، مبديا اعجابه بالمستوى المعرفي والمهاري لطالبات المرحلة الأساسية الدنيا في المدرسة.

وقد تضمنت الفعاليات مهرجان القراءة والذي حمل شعار "نحو قراءة افضل " نشطة قرائية تفيد مهارة القراءة وذلك من اجل تطويرها لدى طالبات المرحلة الاساسية الدنيا ولتمكين الطالبات من مهارات القراءة المختلفة من خلال العاب وانشطة واستراتيجيات مبتكرة من اجل زيادة دافعية الطالبات للقراءة بصورة قريبة من خلال اللعب، كما تخلل المهرجان فعالية من تنظيم مجلس أولياء الأمور داخل الصفوف تحت عنوان (امي تقرا لي ) ومسابقات وانشطة تفيد مهارتي القراءة اللفظية والتعبير بطلاقة.

رائدة داود اشارت الى ان تنظيم مهرجان القراءة يأتي ضمن خطة المدرسة التطويرية، والتي تنفذها المدرسة بالتنسيق مع مشرفة عنقود المدرسة سبأ هلال، ومن اجل خلق رافعة تعليمية تعلمية عبر اللعب والأنشطة الترفيهية لتعزيز القراءة لدى الطالبات، وتعويض الفاقد التعليمي، وانفاذ رؤية وزارة التربية والتعليم بخلق بيئة مدرسية جاذبة للطالبات وتعزز من النماء السوي لهن.