التنمية الاجتماعية ومركز الارشاد يختتمان تدريب حول " الرعاية الذاتية وتعزيزالهوية المهنية والذاتية"

التنمية الاجتماعية ومركز الارشاد يختتمان تدريب حول " الرعاية الذاتية وتعزيزالهوية المهنية والذاتية"
رام الله - دنيا الوطن
اختتمت وزارة التنمية الاجتماعية بالتعاون والتنسيق مع المركز
الفلسطيني للإرشاد التدريبات الخاصة بمرشدي حماية الطفولة والأخصائيين الاجتماعين العاملين في مراكز الحماية والرعاية حيث تناولت التدريبات "الرعاية الذاتية وتعزيز الهوية المهنية والذاتية" استمرت لمدة أربعة أيام غير متواصلة في القرية السياحية في اريحا.

دائرة حماية الطفولة ممثلة بغالية ابو الرب، شكرت كافة الشركاء والقائمين على تنفيذ التدريب والذي يساهم في تخفيف الضغوطات التي يتعرض لها مرشدي حماية الطفولة خلال عملهم مع الاطفال اللذين يتعرضون للإساءة والإهمال مؤكده على اهمية اللقاء الذي يعتبر احد جوانب عمل الوزارة في تقديم خدمات الدعم النفسي و
الاجتماعي للمرشدين ومساندتهم لضمان عدم تعرضهم للاحتراق الوظيفي.

من جانبها أثنت ربا اشتية من دائرة حماية الطفولة على عمل مرشدي حماية الطفولة وحاجتهم الملحة لعقد مثل هذه التدريبات لمساعدتهم على ادارة الضغوطات وبناء قدراتهم وتنمية مهاراتهم.

وعبر المشاركون والمشاركات في التدريب عن تقديريهم لهذه الخطوة مطالبين بمزيد من الانشطة المماثلة والتي تسمح بالخروج من ضغوطات العمل اليومية.

وقدم أنشطة التدريبات روان حواش وسناء بليدي و صلاح ملايشة من المركز الفلسطيني للإرشاد بمشاركة مرشدي حماية الطفولة من مديريات التنمية الموزعة في المحافظات.