بلدية بيت لحم تدشن أعمال تأهيل شارع بيت ساحور

بلدية بيت لحم تدشن أعمال تأهيل شارع بيت ساحور
رام الله - دنيا الوطن
تم تدشين اعمال مشروع تأهيل شارع بيت ساحور يوم الجمعة الموافق 10/ 12/ 2021 وبمشاركة رئيسة التعاون الإسباني السيدة إيفا ليوناردو ومدير مشاريع التعاون الإسباني السيد خاسوس دومينيش.  

و بدأت مراسم التدشين باجتماع أُقيم في دار بلدية بيت لحم وعبر تقنية الزووم مع الشركاء في بلدية برشلونا، حيث رحب المحامي أنطون سلمان بالقنصل الاسباني العام الجديد وتمنى له التوفيق في تولي مهامه، وقدم الشكر والتقدير العميقين للقنصلية الاسبانية وللوكالة الإسبانية للتعاون الإنمائي الدولي ولبلدية برشلونا على دعمهم للمشروع.

وأكد على أن الهدف من المشروع هو تحسين البنية التحتية لمدخل المدينة الذي يربط بين مدينتي بيت لحم وبيت ساحور، وتحدث عن الأعمال التي شملها المشروع وهي عمل وصلات منزلية لخط الصرف الصحي الذي يخدم المواطنين وشبكة إنارة جديدة وتنظيم حركة السير وإيجاد أرصفة للمشاة ومواقف أيضاً، وتمنى للجميع أعياد ميلادية مجيدة.

ومن جانبه أكد القنصل الإسباني السيد ألفونسو ماتيو على متانة العلاقة بين مدينة برشلونة والشعب الفلسطيني والدعم الثابت والمستمر لبلدية بيت لحم، وأشار أن دعم هذا الشارع كان من أهم أولوياته.

وأعرب عن فخره بالعمل مع بلدية بيت لحم وشكر الجميع على التجارب الرائعة التي تم تشاركها بين الطرفين، معرباً عن أهمية مواصلة العمل مع بلدية بيت لحم وأكد على استمرار التعاون معها.

ثم تم عرض رسالة من نائب رئيس بلدية برشلونة السيدة لاورا بيريز كستانيو عبر الزووم شكرت فيها رئيس بلدية بيت لحم والقنصل الاسباني في القدس والفريق الفني لبلدية بيت لحم وبرشلونة على الرغم من الصعوبات التي واجهتنا خلال جائحة كورونا، وقالت إن تصميم شارع بيت ساحور هو مثال جيد للمنظور الحضري الجديد الذي نحتاجه، ودعت إلى تقليل التلوث والنقل الخاص وزيادة المساحات المخصصة للمشي والمواصلات العامة، مؤكدة أن مثل هذه المشاريع تعمل على تحسين وضع الهيئات المحلية.

ثم شرح المهندس زياد السايح مدير دائرة التخطيط والمشاريع عن أهمية هذا المشروع، وعن مراحل تطوره وتنفيذه ليوائم الجميع، كما وتم الإطلاع على فيديو للشارع بعد اكتمال المشروع، وفيما بعد انطلق الحضور إلى الشارع حيث تم إزلة الستار عن لوحة المشروع والاطلاع على اعماله.