منشور يسئ للقرآن يتسبب في وقف قارئ في مصر

منشور يسئ للقرآن يتسبب في وقف قارئ في مصر
الشيخ محمد حشاد، شيخ عموم المقارئ المصرية
أعلنت نقابة محفظي وقراء القران الكريم  في مصر، وقف عضوية "ص. الحشاش" لحين حضوره أمام لجنة القيم والمتابعة بالنقابة يوم 18 كانون الأول/ ديسمبر الجاري، بسبب قيامه بكتابة منشور مسيء، على صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعى (فيسبوك). 


وكشف الشيخ محمد حشاد شيخ عموم المقارئ المصرية ونقيب قراء ومحفظى القرآن الكريم، تفاصيل وقف القارئ، قائلاً :"كتب على صفحته الحشاش لما يكون فايق تعيش معاه أحلى دقايق، تعليقا على مقطع فيديو يتلو فيه القرآن الكريم"، وفق (اليوم السابع).

وتابع حشاد: "وصلنا إلى النقابة شكاوى كثيرة حول هذا المنشور، وتجاوزات المقرئ في التلاوة، لذلك اتخذت النقابة قراراً بوقف عضويته لحين حضوره أمام لجنة القيم والمتابعة بالنقابة يوم 18 ديسمبر الجاري". 

 وفي وقت سابق، أكدت نقابة قراء القرآن الكريم في مصر، بذل قصارى جهدها للحد من ظاهرة التلاعب بكتاب الله، عن طريق استدعاء بعض القراء لوجود مخالفات فى التلاوة، وعرضها على لجنة المتابعة وأخذ إقرارات عليهم بعدم التكرار، وقامت النقابة بتقديم بعض من الشكاوى للجهات المختصة مثل وزارة الأوقاف واتحاد الإذاعة والتليفزيون والنيابة العامة فى بعض القراء لوجود مخالفات فى القراءة. 

وذكرت نقابة قراء القرآن، أنها سوف "تنتهي قريباً من تعديل بعض مواد قانون النقابة، مناشدة القراء بتوجية الجمهور بآداب الاستماع للقرآن الكريم حتى يؤجر القارئ والمستمع وحتى لا تتحول سرادقات العزاء إلى أفراح ومهرجانات التى وقفت ضدها نقابة المهن الموسيقية والنقابة حريصة كل الحرص أكثر من أى إنسان على الحفاظ على كتاب الله عز وجل،  وسوف تقوم النقابة باتخاذ إجراء قانوني شديد ضد القراء المتلاعبين، باجتماع مجلس الإدارة المقبل". 

التعليقات