ما هي طريقة ركن السيارة بشكل صحيح وآمن؟

ما هي طريقة ركن السيارة بشكل صحيح وآمن؟
صورة توضيحية لجراش
يعتبر ركن السيارة من الأكور الأساسية والمهمة التي يمكن لمالك السيارة أن يكتسب الخبرة عنها بمرور الوقت، وذلك لما لها من أهمية كبيرة في المحافظة على أن وسلامة السيارة وعدم تعرضها لأي حوادث أثناء وقوفها بالطريق.

إليك أساليب ركن السيارة التي يحافظ من خلالها سائق السيارة على سلامتها مع المدى البعيد، علما أن الركن الصحيح للسيارة، يضمن سلامة هيكلها ويحافظ عليها من السرقة، ويؤمنها ضد عوامل الطقس وتقلبات المناخ، وفقا لـ (العين الإخبارية).

أماكن ركن السيارة

تنحصر أنواع ركن السيارة في ركن داخلي أسفل سقف، ويشمل ذلك بالركن في جراشات خاصة أو عامة، وما لهذا النوع من ميزات وعيوب، والنوع الثاني هو الركن في الهواء الطلق، أمام المنزل أو اسفل مقر الشركة أو في جراش عام غير مغطى، وما لهذا النوع أيضا من ميزات وعيوب.

أولًا/ الركن في أماكن مكشوفة

هذا النوع له ميزات وعيوب، ومن ميزاته استغلال مساحة الجراش الخاص بك الفارغة في مهام أخرى، ويوفر الركن في أماكن غير مغطاه سرعة في انطلاق السيارة على الطريق، مع تجنب خطر هجوم القوارض بالأماكن المغلقة على السيارة.

في الوقت نفسه لركن السيارة في أماكن مكشوفه عيوب، تشمل تلف السيارة من تعرض السيارة لتقلبات الطقس، وسهولة تعرض السيارة للسرقة، وتعرض طلاء السيارة للتلف من الركن في الشمس لمدة طويلة.

ثانيًا/ الركن في أماكن مغطاه

ومن ميزات وعيوب الركن في أماكن مغطاه، توفر حماية أكثر للسيارة من السرقة ومن تقلبات الطقس.

وفيما يخص عيوب الركن في أماكن مغلقة، تعرض السيارة لخطر العفن والقوارض خاصة في فصل الشتاء، وما تشغله السيارة من مساحة، بالإضافة للتكلفة المرتفعة للركن في أماكن عامة مغطاة.

التعليقات