شاحنة (فورد) تستمر بتحقيق الأرقام القياسية

شاحنة (فورد) تستمر بتحقيق الأرقام القياسية
حطمت شاحنة (برق) الكهربائية والفريدة من شركة (فورد) رقما قياسيا جديدا، حيث تستمر هذه الشاحنة بتحطيم الأرقام منذ أن تم الكشف عنها لأول مرة في العام الحالي.

ويشار إلى أن الشاحنة التي تعتبر الأولى من نوعها التي تطرح بطاقة كهربائية كاملة من شاحنات فورد (F-150)، تلقت طلبات حجز تخطت الـ (200) ألف طلب حتى الآن، وفقا لـ (العين الإخبارية).

ولم تتوقف (برق) عند هذا الحد، إذ كشفت تصريحات جديدة للمدير التنفيذي لفورد، تفيد بأن الشاحنة كانت عامل جذب غير مسبوق، لعملاء جدد على الشركة، لم يسبق لهم أن اقتنوا سيارة من ماركة فورد من قبل.

وقال جيم فارلي إن 70% من الحاجزين للشاحنة الكهربائية، من العملاء الجدد على ماركة فورد.

وكشفت فورد رسميا عن أول نسخة كهربائية من أشهر شاحنة في العالم (F-150) وأعلنت عنها باسم برق.

إليك اللقطات الرسمية للشاحنة، التي وصفت بأنها ستكون أسرع شاحنة في العالم، بمعدل تسارع من صفر حتى سرعة (60) ميلا في الساعة خلال (4.4) ثانية.


وتعمل الشاحنة بمحرك كهربائي (V8) بمعدل سير حتى (300) ميل، كحد أقصى لشحن بطاريته، وستتوفر بتكلفة افتتاحية (39974) دولارا.


إلى جانب توفرها بخيارين فيما يخص البطارية، الأولى من نوع (SR) تمنح الشاحنة القدرة على السير حتى مسافة (230) ميلا، والبطارية الثانية تمنح المحرك القدرة على السير حتى مسافة (300) ميل.

وتعمل شاحنة فورد (F-150) برق، بمحرك ينتج قوة (426) حصانا، وتتوفر منها فئة أعلى تعمل بمحرك أكثر قوة ينتج (563) حصانا.

ويختلف عزم الشاحنة في السحب وحمل الأوزان باختلاف بطارياتها، فتتمكن فئتها العاملة ببطارية (SR) من سحب أوزان تصل إلى (5000) رطل، وحمل وزن يصل إلى (2000) رطل.


وفيما يخص فئتها العاملة ببطارية (ER) فهي قادرة على سحب وزن حتى (10000) رطل.

التعليقات