(فولكس فاجن) تطرح سيارتها الاقتصادية (Jetta) والجديدة كليا

(فولكس فاجن) تطرح سيارتها الاقتصادية (Jetta) والجديدة كليا
قررت (فولكس فاجن) هذا العام جعل سيارتها (Jetta) أفضل بكثير من حيث معايير الرفاهية، علما أن هذه الفئة عرفت في السابق بأنها اقتصادية في استهلاك الوقود، ومن أكثر السيارات العملية. 

وتختلف المركبة الجديدة التي ستطرح تحت اسم (Sagitar) في بعض الأسواق عن مركبات (Jetta) السابقة من حيث التصميم بشكل واضح، إذ تغيرت فيها ملامح الواجهات الأمامية والخلفية وأشكال ممتصات الصدمات، وكذلك تصميم المصابيح وتصميم الفتحات الهوائية، وفقا لـ (روسيا اليوم).


 


وحصلت السيارة على هيكل أطول من الموجود في مركبات (Jetta)، جاء بطول أربعة أمتار  و(79) سنتيمترا، والمسافة بين محوري العجلات فيه (273) سم، أما قمرتها من الداخل فجهزت بصفين من المقاعد الجلدية المريحة المخصصة لخمسة ركاب، وزودت بواجهة قيادة متطورة فيها شاشة تعمل باللمس في منتصفها وشاشة أمام السائق تعمل كلوحة عدادات رقمية.

وزودتها فولكس فاغن بنظام للحفاظ على الثبات على المنعطفات، ونظام لتثبيت السرعة أثناء السفر، ونظام النقطة العمياء لتفادي الحوادث، وحساسات للضوء والمطر، وحساسات مسافات وكاميرات أمامية وخلفية.

وستطرح المركبة بعدة انواع من المحركات، محرك اقتصادي بسعة (1.2) ليتر وعزم (116) حصانا، ومحرك تروبيني بسعة (1.5) ليتر وعزم (150) حصانا، كما قد تطلق منها نسخ بمحركات هجينة صديقة للبيئة، وستعمل هذه المحركات مع علب سرعة أوتوماتيكية بسبع سرعات.

التعليقات