تفاصيل مقتل رجل مُسن على يد شابان

تفاصيل مقتل رجل مُسن على يد شابان
صورة توضيحية
أظهرت التحريات التي قامت بها إدارة البحث الجنائي، عن ملابسات جديدة في حادثة مقتل رجل مُسن على يد شقيقين بدافع السرقة، بمنطقة المنيرة الغربية شمالي الجيزة المصرية.

لم يكد أحد المتهمين يستولي على إناء طهي (حلة) أسفل سرير المجني عليه ويمنحها لأخيه عبر النافذة حتى شعر به، وهمَّ المسن للاستنجاد بجيرانه أو الدفاع عن نفسه لكن الشاب أحضر سكينًا من المطبخ وسدد له طعنة نافذة في الفخذ أصابت الشريان الفخذي المتصل بالقلب، وفقا لـ (مصراوي).

نُقل صاحب الـ70 سنة إلى أقرب مستشفى في محاولة لإنقاذه لكنه فارق الحياة أثناء إسعافه متأثرًا بفقدانه كمية كبيرة من الدماء.

قبل ست أشهر، استقر مسن يبلغ من العمر 70 سنة في شقة بمنطقة المنيرة الغربية شمال الجيزة، اختارها له أبناؤه ليمكث فيها لتحتضن جدرانها الفصل الأخير من حياته على يد شقيقين.

اعتاد أبناء المسن التردد عليه بين حين وآخر للاطمئنان عليه وتلبية طلباته. آخر تلك الزيارات جاءت قبل أيام، بدت جلسة الأب وفلذات كبده أقرب إلى الوداع لكن أحدًا لم يفطن إلى ذلك.

خلد السبعيني إلى النوم على أمل أن تستيقظ عيناه على نهار يوم جديد إلا أن مخططا شيطانيا كان يحاك له في الخفاء سلبه حياته.

تسلل شاب يبلغ من العمر (18 سنة) وأخيه الأصغر (14 سنة) عبر النافذة، شرعا في سرقة جارهما المسن مستغلين إقامتها بمفرده وتقدمه في العمر ليطمئن أحدهما الآخر "عملية سهلة مش هتاخد في إيدينا حاجة".

جولة سريعة أجراها الشقيق الأكبر متفقدا شقة السبعيني بالطابق الأرضي؛ بحثًا عن شئ ثمين يمكن بيعه لكن جدوى. وقعت عيناه على إناء طهي (حلة) أسفل السرير ليكتشف الرجل أمرهما فما كان من المتهم إلا قتله بسكين ولاذا بالفرار.

دقائق معدودة كانت كفيلة بانتشار رجال الشرطة بمسرح الجريمة، فحص دقيق أشرف عليه الرائد حسام العباسي رئيس مباحث المنيرة الغربية تلاه وضع خطة بحث محكمة شملت سماع أقوال شهود عيان وتفريغ كاميرات المراقبة؛ لحل الجريمة اللغز.

توصلت جهود البحث إلى أن شقيقين وراء ارتكاب الواقعة بعد فشلهما في سرقة المجني عليه، وتم ضبط المتهمين والاداة المستخدمة في الجريمة، وأقرا بصحة التحريات وارتكابهما الواقعة على النحو المُشار إليه، وتحرر المحضر اللازم، وإحالته إلى النيابة العامة للتحقيق.

التعليقات