عاجل

  • "الصحة": وصول إصابتين بالرصاص الحي بالأطراف السفلية نتيجة إطلاق النار عليهم من قِبل الاحتلال قرب حاجز الطيبة بطولكرم

لجان العمل الصحي تنظم مسيرة ونشاطات لمناسبة اليوم العالمي للأشخاص ذوي الإعاقة

لجان العمل الصحي تنظم مسيرة ونشاطات لمناسبة اليوم العالمي للأشخاص ذوي الإعاقة
رام الله - دنيا الوطن
نظمت مؤسسة لجان العمل الصحي في طوباس بالشراكة مع محافظة طوباس والأغوار الشمالية وبلدية طوباس، ومديرية الشرطة وجامعة القدس المفتوحة ومديرية التربية والتعليم ومديرية التنمية الاجتماعية، والاتحاد الفلسطيني العام للأشخاص ذوي الإعاقة وجمعية الهلال الأحمر الفلسطيني وجمعية الإغاثة الطبية الفلسطينية، مسيرة ومهرجان خطابي لمناسبة اليوم العالمي للأشخاص ذوي الإعاقة.

وانطلقت المسيرة من أمام بلدية طوباس، باتجاه المعلب البلدي حيث  ألقيت كلمات أكدت على حقوق هذه الشريحة وضرورة الاهتمام بها ودمجها في المجتمع وقال نائب محافظ طوباس والأغوار الشمالية، أحمد الأسعد: إن الأشخاص من ذوي الإعاقة هم جزء أصيل من المجتمع المحلي، ويقومون بأدوار ريادية في نهضة المجتمع، مؤكدا على أن جميع التشريعات تضمن حقهم في المشاركة والوجود.

بدوره أشاد رئيس بلدية طوباس خالد عبد الرازق بالدور الكبير الذي يقوم به الأشخاص من ذوي الإعاقة، مشيرا إلى أن البلدية خصصت موظفة لمتابعة الحالات من تلك الشريحة، والاهتمام بمطالبهم، ومساعدتهم للوصول إلى أهدافهم في الحياة.

وفي السياق ذاته، قال مدير لجان العمل الصحي في طوباس الدكتور بسام شعبان: يأتي الاحتفال لنشر الوعي بين الناس بأن الأشخاص من ذوي الاعاقة هم فئة منتجة وتقوم بأعمال ريادية، وتشغل مناصب متقدمة، مشيراً إلى إهتمام مؤسسة لجان العمل الصحي بذوي وذوات الإعاقة من خلال برامجها الصحية والتنموية والحقوقية المختلفة منذ عقود طويلة.

وأضاف" يجب العمل على دمج هذه الشريحة ضمن باقي شرائح المجتمع، ليكون مجتمعا متكاملا منتجا، حيث تخلل الفعالية عدة أنشطة منها نشاط ترفيهي وعرض مسرحي ورسم لوحة فنية، وشاركت كذلك الشرطة في المسيرة وفي النشاطات الترفيهية لذوي الإعاقة بالتعاون مع المؤسسات الشريكة".