مركز الإرشاد النفسي ينظم سلسلة بشرية دعما للأسيرات

مركز الإرشاد النفسي ينظم سلسلة بشرية دعما للأسيرات
رام الله - دنيا الوطن
نظم مركز الإرشاد النفسي والاجتماعي للمرأة، يوم أمس، بالشراكة مع منتدى المنظمات الأهلية لمناهضة العنف ضد المرأة، وبالتعاون مع المؤسسات التي تعنى بشؤون الأسرى في محافظة بيت لحم، سلسلة بشرية، ضمن حملة فعاليات 16 يوما لمناهضة العنف ضد المرأة، وتحت شعار "الأسيرات الفلسطينيات إلى متى؟.

وشارك في فعالية السلسلة الداعمة للأسيرات في سجون الاحتلال، والتي امتدت على مسافة تزيد عن 100 متر بالقرب من البوابة الحديدية لجدار الفصل العنصري، عشرات الشبان والنسوة، وممثلي القوى والفعاليات الوطنية.

وندد رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين قدري أبو بكر، بالممارسات التعسفية لإدارة سجون الاحتلال ضد الأسيرات، واللواتي يتعرضن لأبشع أنواع التعذيب والاضطهاد داخل سجون الاحتلال، داعيا المجتمع الدولي أن يخرج عن صمته، ويقف أمام مسؤولياته الحقوقية والإنسانية، من اجل وضع حد للانتهاكات التي تمارسها حكومة الاحتلال.

وأكد على ضرورة أن تنال المرأة الفلسطينية حقها في المجتمع، وتقديم كل الدعم لها لتعزيز دورها في النضال التحرري والاجتماعي.

ولفت أبو بكر إلى وجود 32 أسيرة في معتقلات الاحتلال، منهن سبع أسيرات مريضات، مؤكدا أنهن جزء من الحركة الأسيرة ويحظين بالاهتمام الأكبر من القيادة الفلسطينية، وسلم الأولويات في المؤتمرات الدولية التي تعنى بشؤون الاسرى.

وقالت ماجدة الأزرق في كلمة مركز الإرشاد النفسي والاجتماعي، إن 16 ألف فلسطينية بين مسنة وقاصر تعرضن للاعتقال في سجون الاحتلال، ومنذ اللحظة الأولى لاعتقالهن يتعرضن للضرب والإجراءات الحاطة بالكرامة والشتم، حيث تتواصل عمليات التنكيل العنصرية ضدهن من لحظة وصولهن لمراكز التحقيق.

ودعا عضو مجلس إدارة جمعية نادي الأسير الفلسطيني عبد الله الزغاري،  إلى توسيع الحراك الشعبي في مختلف المحافظات الفلسطينية دعما وإسنادا للأسيرات الفلسطينيات في سجون الاحتلال، مؤكدا على مواصلة شعبنا لنضاله حتى تحرير جميع أسيراتنا و أسرانا من سجون الاحتلال.

ودعا "المجتمع الدولي للتحرك فورا لإنقاذ الأسيرات وكافة أسرانا من سياسة إدارة سجون الاحتلال القاسية".

وقال مدير المكتبة الوطنية عيسى قراقع إلى أن "هذا اليوم هو وفاء من فلسطين وكل الأحرار إلى المرأة الفلسطينية حارسة أحلامنا المشروعة في الحرية والاستقلال والعودة".

وأكد مدير جامعة القدس المفتوحة في بيت لحم أسعد العويوي، على الدور الكبير والنضالي للمرأة الفلسطينية، والتضحيات التي سطرتها على مدار تاريخ شعبنا ضد المحتل.