مركز أبحاث الأراضي ينظم ورشة عمل نحت رعاية محافظ طولكرم

مركز أبحاث الأراضي ينظم ورشة عمل نحت رعاية محافظ طولكرم
رام الله - دنيا الوطن
نظم مركز أبحاث الأراضي و تحت رعاية محافظ طولكرم عصام أبو بكر وبمشاركته، ورشة عمل حول مشروع حوكمة الأراضي للمزارعين الفلسطينيين.

و جاء ذلك في دار المحافظة بحضور كل من مدير البرامج والمشاريع بالمركز د. محمد سليمية، ومحمود الصيفي مدير المركز في الشمال، وهشام عياد  ورائد موقدي، والمهندس  كريم الطموني من هيئة تسوية الأراضي والمياه، ومدير عام الحكم المحلي راغب أبو دياك، وعدد من ممثلي البلديات والهيئات المحلية، وبحضور الجهات المختصة ذات العلاقة بمؤسسة المحافظة.  

وأكد المحافظ أبو بكر على  الجهد الذي يقوم به مركز أبحاث الأراضي، وذلك في إطار تعزيز صمود المزارعين والحفاظ على الأرض، و مواجهة جرائم الاحتلال وحماية الأرض من المصادرة واستهداف الاحتلال، مشيراً  إلى أهمية  مخرجات ورشة العمل بما يتعلق بمشروع حوكمة الأراضي والفائدة التي تعود على المزارعين وأصحاب الأراضي.

من جانبه عبر  د. محمد سليمية  عن الشكر والتقدير للمحافظ أبو بكر على رعايته هذا اللقاء، مقدماً شرحاً عن مركز المركز وعمله والبرامج والمشاريع التي يعمل على تنفيذها، منها برامج التنمية المستدامة باستصلاح الأراضي، وشق الطرق الزراعية،  بالإضافة لمشروع حوكمة الأراضي للمزارعين، منوهاً إلى أن كل ذلك يهدف لدعم صمود المزارعين وتثبيتهم في أرضهم.

وتخلل ورشة العمل، تقديم  مداخلات من البلديات والمجالس المحلية، والجهات الشريكة ، فيما خرج عنها عدد من التوصيات للمتابعة مع الجهات المختصة ذات العلاقة.